سينما cinema

إعداد: زينة قاسم
اشتباك
أوشك الفنان المصري هاني عادل على الانتهاء من تصوير أحدث أعماله السينمائية وهو فيلم «اشتباك»، من بطولة نيللي كريم، وطارق عبد العزيز، وأحمد مالك، وعمرو القاضي، إخراج محمد دياب، ومن تأليف خالد ومحمد دياب.
وخلال تصريح خاص لموقع «العرب اليوم»، أكد عادل أنه يستكمل حالياً تصوير المشاهد الداخلية في الجيزة داخل أستوديو الأهرام، حيث يجسد خلال أحداث الفيلم دور شاب من المتظاهرين يتم القبض عليه في المظاهرات، لافتاً إلى أن أحداث الفيلم تدور في يوم واحد فقط.

سيدة شجاعة
نشرت الفنانة بشرى على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك» صورة من فيلم جزائري بعنوان «سيدة شجاعة» ، الصورة لبطلة الفيلم وهى ترتدي ملابس مشابهة لملابس شخصية «فايزة» التي جسدتها بشرى في فيلم «678» ، وكتبت تدوينة قالت فيها : «والله وبقيتي مرجعية يا فايزة ، صورة من فيلم جزائري (سيدة شجاعة) بنكهة 678 ، والله فكرتني بفايزة ، الصورة دي هتخليني اشوف الفيلم». يذكر أن فيلم «678» تم انتاجه عام 2010 وهو تاليف واخراج محمد دياب وبطولة بشرى.

هتقتل تسعة
يبدأ فريق عمل فيلم « هتقتل تسعة» تصوير أولى مشاهد العمل يوم الأربعاء المقبل باستوديو الأهرام، الفيلم يدور في إطار اجتماعى تشويقى حول تجارة السلاح ويشارك في بطولته الفنان أحمد السقا ومنى زكى وصلاح عبد الله ونور اللبنانية وشريف منير وتاليف أيمن بهجت قمر وإنتاج وليد منصور وإخراج عمرو عرفة.

وفاة مارجوري لورد
توفيت الممثلة السينمائية والتلفزيونية الأميركية مارجوري لورد عن 97 عامًا وفقًا لبيان على موقعها الالكتروني.
وتوفيت مارجوري لورد في 28 تشرين الثاني لكن لم تعلن أسرتها عن وفاتها على موقعها الالكتروني حتى عطلة الأسبوع. وذكر نعي للممثلة الراحلة على الموقع أنها توفيت في منزلها بمنطقة بيفرلي هيلز في كاليفورنيا.
ولدت مارجوري لورد في سان فرانسيسكو عام 1918 وانتقلت إلى نيويورك مع أسرتها في عمر الخامسة عشرة وظهرت لأول مرة في مسارح برودواي عام 1936 وعمرها 18 عامًا في عمل بعنوان «ذي أولد ميد.» ووقعت لورد عقداً مع آر.كي.أوه ستوديوز وظهرت في فيلمي «بوردر كافيه» و»فورتي نوتي جيرلز» عام 1937 لتدشن شوطها في السينما.

ليلة شتاء
يستعد الفنان ماجد المصري للعودة للسينما من جديد، بعد ابتعاده عن الأعمال السينمائية منذ ان قدم فيلم «كلمني شكرًا». وأكد أن غيابه غير مقصود، ولكن يرجع إلى عدم وجود سيناريو جيد يعود من خلاله فكل ما عُرض عليه طوال المدة الماضية كان سيئًا لا يليق به وبنجوميته التي تعب حتى حققها، مؤكداً انه حصل على سيناريو جيد تعاقد عليه وسوف يعود من خلاله للسينما وهو فيلم «ليلة شتاء»، وسيشارك في بطولته هاني سلامة ومجموعة من النجوم وسيخرجه محمد جمعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة