الأخبار العاجلة

«الشباب والرياضة» تدعو لتأسيس فرق ريفية

بغداد ـ المكتب الإعلامي:
اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان الوزارة ستولي أهمية للفرق الشعبية، داعيا إلى إيجاد قاعدة بيانات وتنظيمها بعيدا عن التسييس لتكون مشروعا رياضيا هادفا، كما دعا عبطان الى ضرورة تاسيس أندية ريفية في عموم العراق.
واوضح عبطان خلال اجتماع عقده مع عدد من ملاكات الوزارة ان الاندية الشعبية تستحق ان يقدم لها الرعاية لان هناك اكثر من 5 الاف فريق في عموم العراق وكل فريق يمثل منطقة بأكملها ،اضافة الى رعاية الوزارة للاندية ستزيد ثقة الشاب بحكومته وتبعده عن المشاكل الامنية وتنعكس إيجابا على صحته البدنية.
واضاف ان الفرق الشعبية تعد روافد مهمة للاندية الرياضية، مبينا ان دعم الفرق الشعبية لن يحتاج الى الكثير من الاموال خصوصا وان الساحات الشعبية متوفرة في جميع المناطق مع طلب الدعم من الحكومات المحلية. وبين عبطان انه سيتم تأسيس ودعم الاندية الريفية في محافظات العراق، مضيفا ان الاندية الريفية مشروع تعمل به معظم الدول الاوربية وعدد من الدول العربية وستكون مرتبطة بشكل مباشر بالوزارة.. وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة لاعداد نظام لدعم الفرق الشعبية وتأسيس الاندية الريفية.. واضاف البيان ان ادارة النادي في الوقت الذي تقف فيه مع جميع الاصلاحات فانها تتمنى المزيد من التقدم والازدهار للرياضة العراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة