الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الثلاثاء، بأن مدنيا اصيب بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي بغداد .
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة سويب، جنوب غربي العاصمة بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ، ما أسفر عن اصابة مدني صادف مروره بعجلته في المكان لحظة الانفجار”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية فرضت طوقا على المكان وأخلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث .
ديالى – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في مجلس محافظة ديالى امس الثلاثاء عن اعتقال مطلوبين احدهما بتهمة “الإرهاب” جنوب غربي بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوة امنية مشتركة اعتقلت اثنين من المطلوبين احدهما بتهمة الارهاب والآخر بتهمة جنائية في عملية دهم قرب منطقة الصناعة الثالثة (9 كم جنوب غرب بعقوبة)”.
وأضاف المصدر الامني أن “القوة اقتادت المعتقلين الى مركز للاحتجاز الامني لاستكمال التحقيق معهما”.

كركوك – عملية خطف
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، امس الثلاثاء ان مجموعة مسلحة اختطفت تاجر جلود واقتادوه الى جهة مجهولة وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة اختطفت، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، احد تجار الجلود قرب مقبرة سيد علاوي في منطقة قورية وسط المحافظة”، مشيراً الى أن “المسلحين اجبروا التاجر على الترجل من سيارته تحت تهديد السلاح واقتادوه الى جهة مجهولة”.

صلاح الدين – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء تفجير نفق يبلغ طوله 50 متراً قرب قضاء الشرقاط شمالي تكريت، مبيناً أن النفق يحتوي على عبوات ناسفة تزن الواحدة منها أكثر من 30 كيلو غرام.
وقال المصدر الامني إن “مفارز قتالية من الحشد الشعبي عثرت على نفق بطول 50متراً قرب المدخل الشمالي الشرقي لقضاء الشرقاط ،(120 كم شمال تكريت)”، مبيناً أن “النفق يربط بين منازل متناثرة”.
وأضاف المصدر أن “النفق يحتوي على عبوات ناسفة تزن الواحدة منها اكثر من 30كغم اضافة الى ملابس واغذية مختلفة”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار، امس الثلاثاء بأن مسؤول مفارز تفخيخ تنظيم “داعش” و10 عناصر آخرين قتلوا باشتباكات مسلحة مع قوة من الشرطة النهرية شرق الرمادي.
وقال المصدر إن “قوة من شرطة الانبار النهرية تمكنت من رصد عناصر تنظيم داعش يحاولون الهروب من الرمادي عبر نهر الفرات، شرق الرمادي، ما دفع بالقوة الى استهدافهم بكافة الأسلحة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة تمكنت من قتل 11 عنصراً من تنظيم داعش بينهم مسؤول مفارز تفخيخ داعش في الرمادي ويدعى إبراهيم الحلبي، خلال تلك المواجهات”.

الديوانية – اعتداء مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء ان قوة مسلحة اعتدت بالضرب على مدير وموظفي مشروع دواجن الديوانية، بعد العبث بمحتويات المشروع ومحاصرة اكثر من 110 موظفين فيه.
وقال المصدر ان “مجموعة مسلحة تستقل ما يقارب من 7 عجلات مدنية اقتحمت البوابة الرئيسة لمشروع دواجن الديوانية وسط المحافظة”، مشيرا الى ان “المسلحين اعتدوا بالضرب على مدير وموظفي المشروع امام انظار الحماية المخصصة من قبل وزارة الداخلية لحماية المشروع”.
وأضافت الشركة ان “المسلحين قاموا بالعبث بمحتويات المشروع ومحاصرة اكثر من 110 موظفين”، مبينة انها “اتصلت بالقوات الموجودة دون ان يكون هناك اي تحرك منهم”.

البصرة – عمليات دهم
اكد مصدر امني في مديرية شرطة البصرة امس الثلاثاء، تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن القاء القبض على 47 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، ومن بينهم ستة لمشاركتهم في نزاع مسلح.
وأوضح المصدر ان “قوات الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من البصرة أدت الى إلقاء القبض على 47 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة”.
واشار المصدر الى أن ” متهمان منهم ألقي القبض عليهما في قضاء القرنة بتهمة القتل، ومتهم آخر تم القاء القبض عليه في منطقة الجزائر من قبل مكتب مكافحة الخطف، وتم ضبط بندقية من نوع (كلاشنكوف) في سيارته، وأيضاً القى مكتب مكافحة الخطف القبض على ثلاثة متهمين في منطقة المشراق ، وتم ضبط مسدس بحوزة أحدهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة