اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري الكرة الممتاز

25 الجاري.. بدء منافسات بغداد للدرجة الأولى
بغداد ـ الصباح الجديد:

تجري في الساعة 2 من ظهر اليوم الاربعاء 3 مباريات لحساب الجولة الثانية من المرحلة الثانية للمجموعة الاولى لدوري الكرة الممتاز «فوكس»، إذ يلعب الكهرباء امام الطلبة في ملعب أمانة بغداد ويضيف السماوة في ملعبه فريق دهوك، ويلتقي في ملعب النفط فريقا النفط وضيفه نفط ميسان، وتقام يوم غد الخميس مباراتان للمجموعة ذاتها، فيلعب نفط الوسط امام الكرخ في ملعب الاول، ويضيف ملعب الصناعة مباراة الزوراء ونفط الجنوب، ولحساب المجموعة الثانية تجرى اليوم 3 مباريات، فيلتقي اربيل والميناء في ملعب فرانسوا حريري ويضيف الحدود فريق النجف، على ان يلتقي كربلاء وزاخو في ملعب كربلاء، وفي يوم بعد غد الجمعة تجرى مباراتان، الاولى بين الجوية وأمانة بغداد في ملعب الجوية، ويضيف ملعب الصناعة مباراة اهل الدار وضيوفهم فريق الشرطة.
عن مباراة اليوم بين النفط ونفط ميسان، قال مدرب النفط حسن احمد: اعدها مباراة رد اعتبار بعد الخسارة التي تعرض لها فريقي النفط في المباراة الاولى من دون وجه حق وبخطا تحكيمي، فريقنا استعد جيداً ولدينا مقومات كبيرة في مواصلة تعزيز النجاحات وتعزيز رصيد النقاط من اجل البقاء في مواقع المقدمة، فالهدف الاكبر هو ضمان موقع بين فرق المربع الذهبي للمجموعة والمنافسة في الادوار النهائية للدوري.
يضيف احمد: صفوف النفط متكاملة باستثناء اللاعب احمد عبد المجيد الذي سيغيب بسبب البطاقات الملونة، في حين زميله ايمن حسين الذي تعرض الى اصابة بليغة في مباراتنا امام الزوراء عاد للمشاركة مع الفريق ومثل النفط نحو 15 دقيقة في المباراة السابقة امام الكهرباء وفي مباراة اليوم ربما نستعين بخدماته ايضا لوقت قصير لعدم اكتمال درجة جاهزيته.. يقول المدرب النفطي: فريق نفط ميسان هذا الموسم استقطب العديد من اللاعبين بينهم المحترفين ولم يعتمد على لاعبي المحافظة كما في الموسم السابق بعد ان كان يدافع عن الوانه نحو 20 لاعباً من المحافظة نفسها، وهذا برأيي تخطيط سليم نحو احراز موقع متميز والمنافسة وهذا طموح مشروع للفريق الفتي.
واكد ان معنويات فريقه لمباراة اليوم عالية وهنالك حضور كبير ودعم ومساندة من ادارة النادي التي تطمح الى رؤية فريقها يحقق افضل النتائج ويرتقي الى اعلى المراتب.
وفي الجانب الاخر قال مدرب نفط ميسان احمد دحام: مباراة اليوم ستكون مثيرة كما يتوقع لها سلفاً، فالفريقين يملكان عناصر شبابية قدمت نفسها بقوة وحازت على الاضواء والثناء، ولكل منهما طموح الفوز والظفر بنقاط المباراة الثلاث من اجل تعزيز النتائج الايجابية التي يسير في طريقها الفريقان النفطيان بفضل الدعم المتوفر لهما.
واضاف دحام: نحترم فريق النفط الذي يعد من ابرز الاندية التي تلعب على ارضها وتحقق نتائج ايجابية، طموحنا الفوز والقفز الى موقع متقدم في لائحة ترتيب فرق المجموعة الاولى، نملك 14 نقطة ونتخلف بفارق واحدة عن الطلبة رابع المجموعة وبنقطتين عن مضيفنا في لقاء اليوم فريق النفط، لذلك الفوز سيقودنا الى التمركز بترتيب افضل وهذا طموحنا الكبير.
وبشأن تكامل خطوط فريقه، اوضح المدرب الذي تسلم مهمة قيادة الفريق مؤخراً خلفاً للمدرب المستقيل عباس عبيد، بقوله: لدينا اصابات قد تبعد اكثر من عنصر فعال في صفوف التشكيلة يتقدمهم وسام سعدون والسوري المحترف محمد عبد القادر، اللاعبان لا يملكان الجاهزية التامة، وربما سيتم اشراكهما بأقوات معينة بحسب الحاجة لقدراتهما الفنية فوق المستطيل الاخضر.
واختتم المدرب حديثه فقال: اتمنى ان يقدم الفريقان مباراة جيدة من الجانب الفني وسيكون الفوز لمن يستغل الفرص ويترجمها الى اهداف.
ومباراة الفريقين في المرحلة الاولى التي اقيمت في محافظة ميسان يوم السبت 19 أيلول الماضي انتهت بفوز أهل الدار بهدف سجله اللاعب حسن حمود في الدقيقة 77، في حين اضاع الفريق الضيف ركلة جزاء بأقدام مصطفى جودة في الدقيقة 83.. النفط يقف في المركز الثالث وله 16 نقطة، في حين لنفط ميان14 نقطة وضعته بالترتيب الخامس.
من جانب اخر اقيم في مقر اتحاد الكرة يوم أمس مؤتمر قرعة دوري الدرجة الاولى/ لفرق بغداد بمشاركة 29 فريقا وبحضور جميع ممثلي الاندية المشاركة وعدد من وسائل الاعلام وحددت اللجنة برئاسة عضو الاتحاد علي جبار يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري موعداً لبدء المنافسات.
وقال جبار ستلعب الفرق بنظام المجموعات وقسمت الى اربعة تضم كل مجموعة سبعة فرق، ما عدا مجموعة واحدة ستضم ثمان فرق، وسيكون اللعب في ايام الجمعة والسبت والثلاثاء والاربعاء.
واكد ان اخر موعد لتسليم الكشوفات وتحديد الملاعب التي ستخوض عليه الفرق مبارياتها وكذلك اجور الحكام والبالغة مليونان وربع لكل فريق يوم 20 من الشهر الجاري اي قبل انطلاق الدوري بخمسة ايام، وخلاف ذلك لا يجوز لاي فريق الاشترك في المسابقة.
وجرت مراسيم القرعة بوضع اندية فرق الكاظمية والشعلة والخالدون والمصلحة على رأس كل مجموعة حسب تصنيف الموسم الماضي، اذ ستلعب كل مجموعة فيما بينها الاول مع الثاني والثالث مع الرابع والخامس مع السادس والفريق السابع يبقى في خانة الانتظار ما عدا المجموعة الثانية لايوجد فيها انتظار حسب ما جرى في القرعة، وجاءت قرعة المسابقة كالاتي: المجموعة الاولى ضمت اندية ( الكاظمية – الاسكان – شباب المستقبل – المحمودية – السكك – الدفاع المدني العدالة)، وتكونت المجموعة الثانية من اندية ( الشعلة – النجدة – جسر ديالى – المجد – التاجي – بدر – الطارمية – الديوان)، في حين تألفت المجموعة الثالثة من ( الخالدون – شباب العمل – الصليخ – العمل – الاتصالات – الجنسية – شباب العدل)، اما المجموعة الرابعة فستشهد مواجهات اندية ( المصلحة – حيفاء – الميثاق – السياحة – بلادي – الاثير – الشباب).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة