الرياض.. مخالفات مرورية لمواكب الأعراس

الرياض ـ وكالات:
توعّدت سلطات المرور السعودية المحتفلين بزف العرسان في الطرق العامة، وملاحقة مواكب الأعراس، بتحرير مخالفات مرورية بحقهم تتراوح قيمتها بين 300 إلى 500 ريال (80 – 134 دولار).
وقالت إدارة مرور منطقة المدينة المنورة إنّ مواكب الأعراس والمسيرات المتعلقة بفوز فرق كرة قدم، تندرج ضمن مخالفات تعطيل حركة السير والإضرار بحركة السير، موضحة أنّ الدوريات المرورية تقوم بإيقاف المخالفين، وتحرير مخالفات مرورية تتراوح قيمتها بين 300 إلى 500 ريال.
وأضافت أنّ المواكب من السلوكيات المرفوضة، ويقوم بعض المخالفين بها في الطرق الرئيسية، ويتسببون في مضايقة المركبات، وتصل أحياناً إلى شل حركة السير؛ ما يضر بمصالح قائدي المركبات، وتتفاوت الأضرار بين مستخدمي تلك الطرق، فمنها ما يترتب عليه تأخير نقل المرضى، وتخلف المسافرين عن مواعيد رحلات الطيران.
وقالت إنّ قيام سائق المركبة بالسير بسرعة أقل من السرعة المحددة للطريق بالمسار الأيسر تعد مخالفة مرورية تندرج ضمن مخالفة أنظمة السير، ويتم تحرير مخالفة مرورية بقيمة 100 ريال للمخالف حال رصده.
وأضافت أنّ مسارات الطريق محددة من ناحية سرعة السير، فتم تخصيص المسار الأيمن للشاحنات والمركبات التي تسير بسرعة أقل من السرعة المحددة، بينما يكون المسار الأوسط للسرعة المتوسطة، في حين يكون المسار الأيسر للسير بسرعة الطريق ومركبات الطوارئ.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة