بكين ودبي تطلقان صندوق الاستثمار الاستراتيجي المشترك

بكين – وكالات:
أطلقت دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية صندوق الاستثمار الاستراتيجي المشترك بين البلدين بقيمة 10 مليارات دولار أميركي لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي.
وشهد مراسم إطلاق الصندوق التي تمت في قاعة الشعب الكبرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والرئيس الصيني شي جين بينغ.
ووقع الاتفاق كل من وزير الدولة الإماراتي سلطان أحمد الجابر ورئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين شو شاسوشي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها ولي عهد أبوظبي على رأس وفد رفيع المستوى إلى جمهورية الصين الشعبية. وقال الشيخ محمد بن زايد إن تأسيس صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي الصيني يعكس الشراكة المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، مشيرا إلى أن الأسس المتينة لأواصر التعاون بين البلدين تستند إلى روابط اقتصادية متنامية وعلاقات سياسية عميقة.
وأضاف بن زايد أن إطلاق هذا الصندوق الاستراتيجي ذي الأهداف التجارية «يشكل المرحلة التالية من شراكتنا في ظل سعينا إلى العمل بشكل وثيق لتنمية اقتصاد البلدين والمساهمة في نمو الاقتصاد العالمي». من جانبه، قال الرئيس شي جين بينغ إن الصندوق الذي يتسم بالمرونة من حيث الاستثمارات سيساهم في تقوية وتعميق العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين البلدين، كما سيلعب دورا محوريا في دعم استراتيجية (حزام واحد، طريق واحد)، ونحن في طريقنا نحو تعزيز سبل التواصل والتعاون مع شركائنا الإقليميين وعلى امتداد دول أوروبا وآسيا.»

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة