مواجهات طاحنة في دور الـ 16 لأبطال أوروبا

غارسيا يبدي رضاه لملاقاة ريال مدريد
باريس ـ وكالات:

وقع المحظور في قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم والتي سحبت في مدينة نيون، حيث تعرفنا على هوية الفرق المتنافسة في هذا الدور الإقصائي الحاسم.
برشلونة الاسباني حامل اللقب وقع في مواجهة من العيار الثقيل ضد ارسنال الانجليزي، فيما سقط وصيف البطل يوفنتوس الايطالي في أحضان بايرن ميونيخ الألماني.الإثارة لم تتوقف عند هذا الحد بل أن تشيلسي الانجليزي سيضطر للعام الثالث على التوالي على مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي.
أما ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس ذات الأذنين فسيختبر قدراته المتذبذبة بمواجهة روما الايطال.. وفي بقية المواجهات يلعب مانشستر سيتي الانجليزي امام دينامو كييف الاوكراني ، وفولفوسبورج الالماني امام جينت البلجيكي واتليتكو مدريد الاسباني يلاعب ايندهوفن الهولندي ويلعب زينت الروسي امام بنفيكا البرتغالي ، وستقام مباريات ذهاب دور الـ16 في 16 و17 شباط- المقبل وكذلك في 23 و24 من الشهر نفسه، على ان تقام مباريات الإياب في 8 و9 آذار- المقبل وكذلك في 15 و16 من الشهر نفسه.. وستعقد قرعة الدور ربع النهائي في 18 آذار- المقبل فيما تقام قرعة نصف النهائي في 15 نيسان المقبل.
الى ذلك، أبدى الفرنسي رودي غارسيا المدير الفني لفريق روما الإيطالي رضاه عن قرعة دوري الأبطال بعدما وقع فريقه في مواجهة ريال مدريد الإسباني، متمنياً ان يُقام لقاء الذهاب وسط مدرجات ممتلئه.
وتقاطع روابط الألتراس الخاصة بناديي روما ولاتسيو مباريات فريقيهما منذ فترة اعتراضاً على تقسيم الأمن لمدرجات خلف المرمى مطالبين بعودة مدرجهما لشكله المعتاد كشرط أساسي للعودة إلى المباريات.
وقال غارسيا في تصريحات إذاعية لراديو روما: «بالنسبة لي أرى القرعة جيدة، من المهم ان نختبر انفسنا في مواجهة فريق كبير ومرشح للقب مثل ريال مدريد».
وأضاف: «نحتاج لبذل كل ما نملك لنحصد بطاقة الترشح ولكن الأهم ان يُقام اللقاء وسط مدرجات ممتلئه عن اخرها».
واستمر المدرب الفرنسي في حديثه بالقول: «واجهنا ميسي في دوري المجموعات والان سنواجه كريستيانو رونالد، لهذا يلعب الجميع في دوري الأبطال، حتى يواجه أفضل لاعبي العالم ببساطة، لقد واجهنا ريال مدريد قبل إنطلاق الموسم في مباراة ودية ولكن في اللقاءات الرسمية الأمور تختلف تماماً».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة