الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بأن ضابطاً وجنديين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس مستهدفةً دوريةً للجيش في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد، ما أسفر عن اصابة ضابط وجنديين بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر بأن معلمين اثنين قتلا واصيب سائق العجلة التي تقلهما بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت، في ناحية اليوسفية في اثناء مرور عجلة تقل عدداً من المعلمين، ما أسفر عن مقتل معلمين اثنين واصابة سائق العجلة”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد اعتقال خمسة مطلوبين بقضايا جنائية شرق وجنوب غرب بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوات امنية مشتركة نفذت سلسلة عمليات دهم لأهداف محددة ضمن قاطع ناحيتي كنعان (20كم شرق بعقوبة وبني سعد 20كم جنوب غرب بعقوبة) ما اسفر عن اعتقال خمسة من المطلوبين للقضاء بقضايا جنائية مختلفة”.
وأضاف المصدر الامني أن “المعتقلين جرى اقتيادهم الى مركز امني لاستكمال اجراءات التحقيق”.

كركوك – عملية اختطاف
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن صاحب مطعم أطلق سراحه وسط المحافظة بعد أقل من 24 ساعة من اختطافه، مبينا أن الخاطفين قاموا بكسر يديه قبل إطلاق سراحه.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة عثرت، مساء يوم امس في منطقة الحمزلي وسط كركوك على صاحب مطعم كان قد اختطف قبل اكثر من 24 ساعة” ، مشيرا الى أن “الخاطفين الذين اختطفوه قرب شارع القدس وسط المحافظة قاموا بكسر يديه قبل إطلاق سراحه”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المخطوف كان مكبل اليدين عندما وجدته الشرطة”، موضحا أن القوة “نقلته الى منزله بعد أن دونت إفادته بشأن ما جرى له”.

صلاح الدين – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في خلية الاعلام الحربي، امس الاحد عن مقتل 15 عنصرا في “داعش” بضربة جوية شرق بيجي.
وقال المصدر ان “القوة الجوية العراقية وبالتعاون مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وجهت ضربة جوية على تنظيم داعش في حقول علاس وعجيل شرق بيجي من جهة سلسلة جبال حمرين”.

الانبار – قصف جوي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد ان طيران الجو العراقي تمكن من قتل الارهابي المدعو دريد ابراهيم كاظم شمالي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.
وافاد المصدر ان” طيران الجو الشجعان تمكنوا في وقت متأخر من ليل السبت توجيه ضربة جوية لموكب داعشي ما اسفر عن مقتل احد قيادات داعش الارهابية الارهابي المدعو {دريد ابراهيم كاظم} في منطقة البو ذياب شمالي الرمادي”.
على صعيد متصل اكد المصدر أن طيران التحالف الدولي دمر معملا للتلغيـم يعـود الى تنظيم “داعش” في مدينة هيت غرب الرمادي.

نينوى – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في محافظة نينوى امس الاحد عن اصابة جندي تركي بجروح خطيرة بمعسكر زلكان شمالي الموصل.
وقال المصدر ان” جنديا تركيا اصيب بجروح خطيرة اثناء تدريب البشمركة في معسكر زلكان في الموصل شمال العراق, مبينا انه “يمر بحالة صحية غير جيدة ومن المتوقع وفاته”.+
واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته ان” معسكر زلكان في الموصل يضم ثلاثة افواج من الجيش التركي”.
ولفت المصدر الى ان قناصاً مجهولاً بدأ منذ يومين باستهداف القوات التركية المتواجدة في العراق وبالتحديد قرب معسكر زلكان في الموصل، فيما تتكتم السلطات التركية على نشر الموضوع عبر وسائل الإعلام.

البصرة – العثور على جثة
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد، عن العثور على جثة مجهولة الهوية وسط المحافظة .
وقال المصدر ان “قوة من شرطة في محافظة البصرة، عثرت في ساعة متأخرة من ليلة امس على جثة شاب ملقاة في نهر آسن في منطقة الأبلة وسط المحافظة”، مبيناً ان “الجثة بدت عليها اطلاقات نارية بالرأس، كما أنها مقيدة اليدين بواسطة جامعة بلاستيكية”.
واضاف ان “الشاب اختطف قبل عدة أيام على يد مجهولين بالقرب من محل سكناه وسط المحافظة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة