الأخبار العاجلة

دبي تدخل «غينيس» بأطول لوحة في العالم

دبي ـ وكالات:
وثّقت مؤسسة «غينيس» العالمية للأرقام القياسية أمس إنجـاز أطول لوحة في العالم بلغت 10.85 كيلومترات، وذلك ضمن فعالية خاصة أقيمت في «دبي أوتودروم»، وجاء هذا الإنجاز ثمرة حملة «أنا مختلف مثلك» التي استمرت 8 أشهر تحت رعاية «مجموعة الطاير» وبالتعاون مع «مركز دبي للتوحد» بهدف رفع الوعي المجتمعي بمرض التوحد.
الهدف من الحملة هو توفير منصات تعليمية، حيث تم إطلاقها بدايةً في مدارس مؤسستي «تعليم» و«جيمس للتعليم» بعد عطلة الربيع 2015، وبالتعاون بين معلمي ومديري هذه المدارس، تعرف الطلاب على المبادرة من خلال سلسلة اجتماعات اطلعوا خلالها على حالة التوحد وضرورة تقبّل أقرانهم على اختلافهم.
وتمت لهذه الغاية دعوة جميع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و18 سنة للمشاركة في الحملة من خلال رسم لوحات بورتريه شخصية على قطع من القماش تم جمعها في النهاية لتؤلف معاً أطول لوحة في العالم.
وضمن إطار الحملة، أقامت «مجموعة الطاير» كذلك سلسلة من الفعاليات الداخلية لتفعيل دور المجتمع عموماً في هذا المشروع، إضافة إلى طواقم عملهم في دبي، وقال خالد الطاير، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «يسرنا أن نتمكن خلال الأشهر الثمانية الماضية من جمع ما يزيد على 20 ألف شخص تحت مظلة حملة «أنا مختلف مثلك». من جانبها قالت سارة أحمد بكر، رئيسة وحدة الخدمة المجتمعية في «مركز دبي للتوحد»: «لطالما تميزت دبي بتحقيق إنجازات فريدة من نوعها في جميع المجالات، ويتجلى هذا اليوم من خلال دخولها مجدداً موسوعة غينيس العالمية، عندما يتعلق الأمر بمرض التوحد الذي بات أشبه بالوباء، علينا أن نتوجه إلى الجيل الجديد كي يتبنوا قضيته».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة