شركة طيران الإمارات وريال مدريد إلى «آفاق أعلى»

أبو ظبي ـ وكالات:
اجتمع أكبر فريق كرة قدم في العالم، وأكبر طائرة ركاب في العالم، وذلك عندما كشفت طيران الإمارات النقاب السبت في مدريد عن إحدى طائراتها الإيرباص A380 التي تحمل على هيكلها الخارجي صورة ضخمة لعدد من نجوم فريق ريال مدريد، الذي ترعاه الناقلة .
وتحمل طائرة الإمارات العملاقة، التي هبطت امس الاول في مدريد، صوراً ضخمة على جانبيها لنجوم الريال: كريستيانو رونالدو، وغاريث بيل، وسيرجيو راموس، وجيمس رودريجز، وكريم بنزيمة ومارسيلو.
ويزيد إجمالي المساحة التي تغطيها صور النجوم وهم يلعبون على 500 متر مربع، وسوف يبقى الملصق على الطائرة لمدة ستة أشهر.. وقال بطرس بطرس، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة والعلامة التجارية: “رأينا أن وضع صور نجوم ريال مدريد على إحدى طائراتنا ذات الطابقين يشكل أفضل وسيلة للاحتفال برعايتنا الفريق.
ويتمتع ريال مدريد بشعبية واسعة في مختلف أنحاء العالم، ونظراً لأن طائراتنا الإيرباص A380 تخدم 36 وجهة في القارات الست، فإننا نأمل أن يتمكن مشجعو الفريق من رؤية هذه الصورة الفريدة “.
وكان في استقبال الطائرة على أرض مطار مدريد كامل أعضاء فريق ريال مدريد لرؤية الصورة لأول مرة قبل أن تقلع الطائرة متجهة إلى دبي.
ومن المقرر أن تخدم طائرة الإيرباص A380 التي تحمل الصورة هذا الأسبوع رحلات إلى كل من هونج كونج وأمستردام وفرانكفورت، ما سيتيح لمشجعي ريال مدريد التقاط الصور لها وهي في الأجواء وعند الهبوط والإقلاع.
من جانب آخر، أصبح ريال مدريد أكثر فريق دخلا بعد نهاية دوري المجموعات في دوري أبطال أوربا وذلك من إيرادات جوائز اليويفا (الثابتة) بخلاف الإيرادات من القيم التلفزيونية (المتغيرة)، وذلك حسب نظام الدورة المالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من عام 2015 حتى 2018.
ويتم تقسيم الجوائز المالية الى قيم ثابتة وقيم متغيرة ويحصل كل مشارك في دور المجموعات في القيم المالية الثابتة الى 12 مليون يورو مبلغ ثابت كما يحصل على مبلغ إضافي بحيث أن كل فائز يحصل على 1.5 يورو عن كل مباراة فوز ونصف مليون يورو عن التعادل ولاشي للخسارة، أما القيم المالية المتغيرة فتوزع المبالغ فيها بحسب القيمة السوقية التلفزيونية لكل نادي فتحصل الأندية الفائزة والخاسرة أيضا على مبالغ مالية حسب شعبية وقوة النادي في سوق النقل التلفزيوني.
وتبلغ الإيرادات السنوية لليويفا في هذه الدورة المالية الى مليار و257 مليون يورو يصرف منها 50 مليون يورو على مراحل الملحق ما قبل دور المجموعات والباقي مليار و207 مليون يورو تصرف على القيم الثابتة والمتغيرة لليويفا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة