قرعة يورو 2016: سهلة لفرنسا.. مأزق لإيطاليا.. صعبة لإسبانيا

الماتادور يسعى للقبه الثالث على التوالي
باريس ـ وكالات:

اسفرت قرعة نهائيات كأس الامم الاوروبية 2016 المقرر اقامتها الصيف المقبل بفرنسا عن مجموعات متوازنة بشكل كب ،ووقفت القرعة في صف الكبار بإستثناء منتخب إيطاليا الذي وقع في المجموعة الخامسة مع بلجيكا والسويد وايرلندا الشمالية.
ووقع منتخب فرنسا صاحب التنظيم في مجموعة بالمتناول مع رومانيا والبانيا وسويسرا، في حين حل المنتخب الانجليزي في المجموعة الثانية مع منتخبات روسيا وويلز وسلوفاكيا.
وضمت المجموعة الثالثة منتخبات المانيا واوكرانيا وبولندا وايرلندا الشمالية ، في حين جاء المنتخب الاسباني حامل اللقب في المجموعة الرابعة مع منتخبات تركيا وجمهورية التشيك وكرواتيا ، وهي المجموعة التي تعد ثاني اصعب المجموعات بعد المجموعة الخامسة.
وجاء المنتخب البرتغالي على رأس المجموعة السادسة مع منتخبات ايسلندا والنمسا والمجر.. وتقام البطولة في المدة من 10 تموز الى 10 حزيران في 10 مدن فرنسية.
من جانبه، قال مدرب المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، فيسنتي ديل بوسكي، عقب إجراء قرعة بطولة أمم أوروبا (يورو 2016) بقصر المؤتمرات في العاصمة الفرنسية باريس، إن مجموعته الرابعة التي تضم أيضا جمهورية التشيك وتركيا وكرواتيا «صعبة».. وصرح المدرب: «إنها مجموعة صعبة، لقد رأينا في الماضي كيف أن بعض المنافسين عقدوا علينا الأمور».
وأضاف: «سنخوض البطولة بتحدي الفوز بثالث نهائي على التوالي، وهو أمر غير عادي لم يحققه أي بلد، هناك منافسين أقوياء للغاية سيشاركون في البطولة بعد فوزهم ببطولات كبيرة».
وسيخوض المنتخب الإسباني أولى مبارياته يوم 13 حزيران في تولوز أمام التشيك، وبعدها في نيس يوم 17 أمام تركيا، ثم سيختتم دور المجموعات بمواجهة كرواتيا في بوردو يوم 21.
الى ذلك، قال المدير الفني لمنتخب كرواتيا أنتي كاسيتش السبت، إن فريقه وإسبانيا هما المرشحان للتأهل لثمن النهائي من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) والتي أجريت قرعتها امس الاول في باريس.. وأوقعت القرعة كرواتيا مع إسبانيا وجمهورية التشيك وتركيا.
وصرح المدرب: «فريقنا مثل العائلة، كل مباراة أشبه بفرصة لتقديم أداء كبير، سواء كان من قبل مودريتش أو راكيتيتش أو ماندزوكيتش أو أي لاعب غيرهم».
وأضاف كاسيتش: «لا أعرف اذا ما كان هذا أفضل منتخب لكرواتيا في السنوات الأخيرة، ولكن من الواضح أننا لدينا لاعبين كبار في ريال مدريد وبرشلونة وإنتر ميلانو ويوفنتوس وفيورنتينا».
وبخصوص مواجهة كرواتيا وإسبانيا التي ستكون آخر مباراة لكل منهما في دور المجموعات، قال: «أتمنى ان يكون لقاء تنافسيا كما كان عليه الأمر في 2012 ، ولكن على أن تكون النتيجة مختلفة، تغيرت الكثير من الأشياء، ولكننا نحترمهم كثيرا» ، إذ كانت إسبانيا قد فازت بشق الأنفس على كرواتيا بهدف نظيف.
شدد روي هودجسون مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم، امس الاول على صعوبة مجموعة منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا الصيف المقبل.
وأسفرت قرعة البطولة التي أجريت اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس، عن وقوع المنتخب الانجليزي في المجموعة الثانية بجانب منتخبات ويلز وسلوفاكيا وروسيا.. وقال هودجسون لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الألكتروني الرسمي: «إن المنتخب الويلزي بقيادة مدربه كريس (كوليمان) يقدم أداء جيدا للغاية في الفترة الماضية».
أضاف المدرب الانجليزي: «إن منتخب ويلز يبدو منظما للغاية ويتسم لاعبوه بالحماس المفرط ولديه مجموعة من العناصر الأساسية المميزة مثل آشلي ويليامز وآرون رامسي بالإضافة إلى جاريث بيل أحد أفضل اللاعبين في أوروبا حاليا».
وأوضح هودجسون: «إن أي منتخب يشارك في البطولة، حتى منتخبات التصنيف الرابع، سوف تتسم بالقوة، وما يزيد من صعوبة مواجهتنا أمام ويلز هو أنها ستكون أمام أحد البلدان المجاورة لنا، والتي يقترب أسلوب أداءها من طريقة لعبنا».
وتابع: «إن مواجهة المنتخبين الروسي والسلوفاكي تبدو مثيرة للاهتمام، لم يسبق لي مواجهة أي منهما خلال مسيرتي التدريبية مع منتخب انجلترا، وسيكون هناك الكثير من البحث بدءا من الآن وحتى حزيران/يونيو المقبل (موعد انطلاق البطولة)».
وتستهل انجلترا مبارياتها في المجموعة بمواجهة روسيا يوم 11 حزيران المقبل بمدينة مارسيليا، قبل أن تلاقي ويلز في الجولة الثانية يوم 16 من الشهر ذاته بمدينة لينس، وتختتم لقاءاتها أمام سلوفاكيا في العشرين من الشهر نفسه بمدينة سانت اتيان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة