الأخبار العاجلة

عشرات القتلى والمصابين بانفجار مفخخة في حمص

دمشق – وكالات:
قتل ثمانية اشخاص على الاقل واصيب عشرات آخرون امس السبت في انفجار سيارة مفخخة في حي الزهراء في مدينة حمص في وسط سوريا. واعلنت وكالة الانباء الرسمية سانا «استشهاد ثمانية اشخاص واصابة 25 شخصا على الاقل جراء التفجير الارهابي بسيارة مفخخة في حي الزهراء في مدينة حمص». ويأتي ذلك بعد ثلاثة ايام على بدء تنفيذ اتفاق بين الحكومة السورية والفصائل المسلحة ينص على خروج المقاتلين من آخر مناطق سيطرتهم في المدينة.
واكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس حصيلة القتلى مشيرا الى اصابة 35 آخرين على الاقل بينهم حالات خطيرة.
وبحسب المرصد فان التفجير وقع «جراء انفجار آلية مفخخة بالقرب من مستشفى في حي الزهراء الذي يقطنه غالبية من المواطنين من الطائفة العلوية وسط مدينة حمص». وقال محافظ حمص طلال برزي لوكالة فرانس برس ان «شاحنة مفخخة بحوالى 150 الى 200 كيلوغرام انفجرت بالقرب من المستشفى الاهلي في حي الزهراء».
وروت شابة تعمل في مقهى قريب من مكان الانفجار طالبة عدم كشف اسمها مشاهداتها لوكالة فرانس برس، مشيرة الى ان «التفجير كان مروّعا، والأشلاء منتشرة على الأرض، شاهدت أكثر من عشر جثث متفحمة بشكل كامل». وتابعت ان «التفجير خلّف حفرة كبيرة، ووصلت الشظايا إلى أكثر من مئة متر». واوضحت الشابة (28 عاما) «دوت انفجارات أخرى لاحقا ناجمة عن انفجار اسطوانات غاز بسبب قرب مكان التفجير من مركز لتوزيعها».
ويأتي التفجير بعد ثلاثة ايام على بدء تنفيذ اتفاق بين الحكومة السورية ومقاتلي المعارضة في حي الوعر، اخر مناطق سيطرة الفصائل المسلحة في مدينة حمص.
وينص الاتفاق الذي تم التوصل اليه مطلع الشهر الحالي على رحيل الفي مقاتل ومدني من الحي، مقابل فك الحصار وادخال المساعدات الاغاثية، بالاضافة الى تسوية اوضاع المقاتلين الراغبين بتسليم سلاحهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة