جيش الاسلام يشارك في مؤتمر المعارضة السورية بالرياض

دمشق – ا ف ب:
يشارك تنظيم جيش الاسلام في اجتماع غير مسبوق للمعارضة السورية في الرياض ليكون بذلك اول تنظيم من المعارضة يؤكد مشاركته في هذا الاجتماع .
وفي بيان ارسل بالبريد الالكتروني،امس الاول الاثنين، قال اسلام علوش المتحدث باسم جيش الاسلام ان التنظيم سيرسل وفدا مؤلفا من عضوين في المكتب السياسي الى العاصمة السعودية هما محمد علوش ومحمد بيرقدار للمشاركة في الاجتماع الذي سيبدأ اليوم الاربعاء.
واوضح البيان ان قائد جيش الاسلام زهران علوش «يعتذر عن حضور مؤتمر الرياض لخروج الطريق الذي كان يسلكه عن السيطرة».
ويعتبر جيش الاسلام اهم تنظيم مسلح بالقرب من دمشق ويسيطر على القسم الاكبر من الغوطة الشرقية التي تقصفها بانتظام القوات النظامية.
وتدفع السعودية من خلال المؤتمر الاول الذي يشارك فيه مناهضو النظام السياسيون والعسكريون، لتوحيد صفوف المعارضة قبل الاول من كانون الثاني ، وهو الموعد الذي ترغب الدول الكبرى بحلوله، ان تجمع طرفي النزاع المستمر منذ 2011.
وستدعى الى المؤتمر على الارجح نحو مئة شخصية ابرزها ممثلون للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، وهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي المقبولة من النظام و»مؤتمر القاهرة» الذي يضم معارضين من الداخل والخارج. وسينضم اليهم ممثلو فصائل مسلحة غير مصنفة «ارهابية»، كالجبهة الجنوبية المدعومة من الغرب و»جيش الاسلام». وذكرت صحف سعودية ان دعوة وجهت ايضا الى حركة احرار الشام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة