«الشباب والرياضة» تؤكد على إجراء الانتخابات آذار المقبل

عبطان يشدد على دور وزارة التربية في تفعيل درس الرياضة

بغداد ـ المكتب الإعلامي:

اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان الوزارة ماضية بإجراء انتخابات الأندية الرياضية المقرر إجراؤها في شهر آذار المقبل. جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع لجنة كتابة التعليمات الخاصة بانتخابات الاندية 2016.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة المسودة الاولى للتعليمات الخاصة بالانتخابات وايجاد رؤى مشتركة بين الجميع للوصول إلى مسودة متكاملة وشاملة تضع مصلحة الرياضة العراقية ذات أولوية.
واستندت لجنة كتابة تعليمات الانتخابات إلى نصوص في قانون وزارة الشباب والرياضة والتي ستكون منطلقا لاجراء الانتخابات، وبوصف الوزارة الجهة القطاعية الراعية للرياضة في العراق.
ودعا عبطان أعضاء اللجنة إلى ضرورة الإسراع من الانتهاء من كتابة التعليمات ليجري الإعلان عنها ومناقشتها، مشيرا إلى أن المهم هو تنفيذ هذه التعليمات بمهنية عالية لاسيما وأن الجميع ينشد التغيير الايجابي ويتفق مع أهداف الوزارة في تحقيق الإصلاح ، لذلك يجب ان تكون لدينا الإرادة والعزيمة للمضي في عملنا.
وقدم عبطان شكره الكبير إلى لجنة كتابة مسودة قانون الاندية.. هذا وحضر الاجتماع مدير عام دائرة العلاقات وكالة احمد عودة الموسوي ومعاون مدير عام دائرة التربية البدنية بالوزارة هيثم الجنابي ومعاون مدير عام دائرة الدراسات محمد هادي ومدير مركز الموهبة الرياضية د. علاء عبد القادر والخبير بالقانون الرياضي صالح المالكي ود. إيمان صبيح ود. ظافر عبد الصاحب والصحفي محيي دواي ومدير قسم الأندية نشأت عزيز ومديرة قسم الاعلام د. عاصفة موسى.
الى ذلك، بين وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان الوزارة اعتمدت في أنشطتها وفعالياتها في هذه المرحلة على العمل التطوعي عبر مبادرات عديدة ذات تماس مباشر مع المجتمع، وان الظرف الراهن يتطلب دعم العمل التطوعي في العراق وتطوير مستوى أدائه.
جاء ذلك خلال ترأس عبطان لاجتماع اللجنة التحضيرية العليا لمؤتمر العمل التطوعي الذي سيعقد برعاية رئيس الوزراء في 19 كانون الأول الجاري.
واوضح عبطان ان حشدنا الشعبي قد جسد اروع صورة للعمل التطوعي عندما لبى نداء الوطن والمرجعية الدينية ، كما لابد من الإشارة إلى مئات الفرق التطوعية التي قدمت خدماتها لزوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. واكد عبطان ان الوزارة لمست أيضا جهود الفرق التطوعية في دعم النازحين وغيرها من الخدمات الأخرى منوها إلى أن العمل التطوعي يحتاج إلى عناية واهتمام أكثر ولا سيما في هذه المرحلة.
من جانب آخر، ثمن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الدور المسؤول والاستجابة السريعة التي توليها وزارة التربية ممثلة بشخص وزيرها الدكتور محمد اقبال في التفاعل مع الملفات الرياضية المعنية بتطوير الحركة الرياضية للفئات العمرية من خلال التاكيد على اعادة درس التربية الرياضية الى الجدول المدرسي والاهتمام به كونه احد اساسيات البناء الرياضي الصحيح للفئات العمرية.
واوضح الوزير في تصريح لقسم الاعلام والاتصال الحكومي ان الوزارة ستبقى داعمة للرياضة المدرسية ضمن توجهها العام واولويتها وهي ماضية قدما بوضع جميع المنشات الرياضية الخاصة بها وضمن المنتديات العاملة تحت تصرف الانشطة المدرسية وقد شهد العام الحالي مبادرات تنسيق متطورة لانواع البطولات المدرسية التي اقيمت على منشات رياضية تابعة لوزارة الشباب والرياضة، مضيفا ان الوزارة تعد درس التربية الرياضية للبنات بصورة خاصة نافذة رئيسة لانعاش الرياضة النسوية بحسب دراسات كثيرة قدمت من مؤسسات اكاديمية مهمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة