الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – سقوط قذائف
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين بأن مدنيين أصيبا بسقوط قذائف هاون في غربي بغداد.
وقال المصدر إن “قذائف هاون سقطت، مساء يوم امس ، في منطقة عكركوف، غربي بغداد، ما أسفر عن اصابة مدنيين اثنين وإلحاق اضرار مادية بالدور السكنية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية هرعت الى مكان سقوط القذائف وقامت بنقل المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهم جنائية في عمليات دهم جرت شمال شرقي بعقوبة.
وقال المصدر ان “قوة امنية مشتركة اعتقلت، فجر يوم امس ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهم جنائية في عمليات دهم جرت داخل قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)”.
واضاف المصدر الامني ان “الاجهزة الامنية اقتادت المعتقلين الى احدى مراكز الاحتجاز لاستكمال اليات التحقيق معهم”.

كركوك – عملية امنية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بأن قوة امنية اعتقلت عنصرا من تنظيم “داعش” في عملية امنية جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من سوات كركوك نفذت ليلة يوم أمس عملية امنية اعتقلت خلالها احد عناصر تنظيم داعش في حي واحد حزيران جنوبي كركوك”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الاعتقال جرت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة قادت للقبض على العنصر الذي اعترف بانتمائه للتنظيم ودخولة الى معسكر ما يسمى ابو بكر البغدادي في ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك)”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين، عن تدمير اربع عجلات ملغمة ومعملين لتلغيم العجلات وصناعة العبوات الناسفة بواسطة مقاتلات السوخوي غربي قضاء سامراء.
وقال المصدر إن “طائرات السوخوي العراقية قصفت، فجر يوم امس معملين لتلغيم العجلات وصناعة العبوات، تابعين لتنظيم داعش غربي قضاء سامراء”.
على صعيد متصل كشف المصدر ان مفرزة من الحشد الشعبي تمكنت من صد هجوم لداعش،غرب العوجة اسفر عن حرق 3 عجلات للتنظيم .
وافاد المصدر ، ان” قوات الحشد الشعبي تصدت لتعرضات عصابات داعش الارهابية في جزيرة عين الفرس جنوب غرب العوجة في صلاح الدين، ما أسفر عن حرق ثلاث عجلات للعدو”.

الفلوجة – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة قضاء الفلوجة امس الاثنين ان القطعات العسكرية قتلت الارهابي ابو عائشة ابرز قياديي داعش في محيط الفلوجة .
وقال المصدر ان” شهود عيان اكدوا بمقتل الداعشي ( أبو عائشة ) في اثناء المعارك الضارية بين القوات الامنية المدعومة من الحشد الشعبي وابناء العشائر مع عناصر داعش الجناح العسكري في محيط الفلوجة”.
ونقل المصدر ان انتصارات قواتنا العسكرية وتقدمهم نحو تحقيق الاهداف الاستراتيجية وقتل المزيد من قيادات داعش وافرادهم يعد نهاية لهم في ضوء التخبط الذي يسيراليه الهيكل التنظيمي لداعش الارهابي جراء العمليات العسكرية والانقسامات الداخلية التي سببت الهزيمة له على سير العمليات العسكرية في داخل العراق.

الانبار – قصف صاروخي
اعلن قائد فرقة الرد السريع اللواء ثامر محمد إسماعيل، الأحد، عن مقتل 11 عنصرا من تنظيم “داعش” شمالي محافظة الأنبار.
وقال قائد الفرقة إنه تم “قتل ثمانية من إرهابيي داعش فجر يوم امس بقصف لكتيبة الكرار الصاروخية التابعة لفرقة الرد السريع في المحافظة “.
وأضاف اللواء اسماعيل أن “قناصي فرقة الرد السريع تمكنوا من قتل ثلاثة عناصر من تنظيم داعش الارهابي بعد القصف الصاروخي في المحافظة الذي ادى الى مقتل 8 ارهابيين من التنظيم المسلح “.

نينوى – اعدام مدنيين
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين عن قيام التنظيم الارهابي ما يسمى بـ”داعش” بإعدام ستة شباب وسط مدينة الموصل بتهمة التعاون مع قوات الحكومة العراقية .
وقال إن “تنظيم داعش الارهابي أعدم ستة شباب بشكل علني داخل مدينة الموصل”، لافتاً إلى أن “عملية إعدام هؤلاء الشباب تمت بتهمة التعاون او التخابر مع اجهزة الحكومة العراقية .
واضاف المصدر ان التنظيم الارهابي يقوم بين مدة واخرى بعملية اعتقالات في صفوف الشباب والقاء التهم عليهم بشتى الذرائع تمهيدا لاعدامهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة