الأخبار العاجلة

تأجيل مهرجان المربد إلى أواخر الشهر الحالي

مجلس محافظة البصرة يؤكد دعمه الكامل له
البصرة ـ الصباح الجديد:
قررت اللجنة العليا في وزارة الثقافة الخاصة بإقامة مهرجان المربد الشعري، تأجيل موعد انطلاق المهرجان إلى 31 من الشهر الجاري في البصرة بدلاً من الموعد المقرر له في 17 من الشهر ذاته، فيما أعلن مجلس البصرة دعمه التام لإقامته.
وقال عضو اللجنة التحضيرية العليا، وممثل مجلس المحافظة علي يوسف الفياض، في تصريحات صحفية، أن “لجنة المهرجان عقدت اجتماعها برئاسة وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي في مكتبه في مقر الوزارة ووجه الوزير بضرورة أن يكون مهرجان هذا العام الذي يعقد في ظل ظروف مالية صعبة تعصف بالبلد، متميزاً وإبداعياً، وأن توجه الدعوات للعراقيين من كافة الأجيال لاسيما الطاقات الشابة، وأن يكون معيار توجيه الدعوات هو العامل الفني والإبداعي فقط”.
وتابع الفياض، أن “الوزير طالب بتضافر الجهود لإنجاح مهرجان المربد الدولي من الحكومة المحلية وإتحاد الأدباء، وبما يليق بالأدباء العراقيين والبصرة الفيحاء”.
وتابع ان “اللجنة العليا للمهرجان أقرت أن يكون يوم الخميس الموافق 31 كانون الأول 2015 موعداً لانطلاق فعاليان مهرجان المربد بدورته الثانية عشرة (دورة رشدي العامل)، كما وجهت بأن يكون المهرجان متكون من جلسات شعرية صباحية، وأخرى نقدية مسائية، وأن يتخلل المهرجان فعاليات فنية ومعارض تشكيلية”.
وأكد الفياض، “أن المجلس يجدد دعمه اللا محدود لإقامة مهرجان المربد باعتباره علامة مضيئة في تاريخ إبداع مدينة البصرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة