الملف الأمني

بغداد – عملية امنية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد بأن قوة أمنية اعتقلت شرطيين بعد قيامهما بتسليب مدني جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “منتسبين اثنين في وزارة الداخلية أقدما، مساء يوم امس ، على تسليب مدني في منطقة القادسية جنوبي بغداد”، لافتا إلى أن “مفارز الشرطة الاتحادية قامت بملاحقتهما وإلقاء القبض عليهما”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدك الكشف عن اسمه، أن “تلك المفارز عثرت على مسدسين وهويات بحوزة المعتقلين تدل على انهما يعملان في مقر الوزارة”.

ديالى – عملية دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد بان قوات امنية مشتركة اعتقلت اربعة مطلوبين بقضايا جنائية في عمليات دهم جرت شرق وغرب بعقوبة.
وافاد المصدر ان قوات امنية مشتركة نفذت فجر يوم امس عمليات دهم في مناطق كنعان (20 كم شرق بعقوبة) والرازي (7 كم غرب بعقوبة) اسفرت عن اعتقال اربعة من المطلوبين بقضايا جنائية .

كركوك – اطلاق سراح مختطف
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد ، بأن خاطفي نجل ضابط بالجيش السابق الذي اختطف قبل نحو اسبوع افرجوا عنه وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “المسلحين الذين اختفطوا نجل ضابط بالجيش السابق برتبة عميد في منطقة حي عدن خلف مدينة العاب وسط المدينة عند خروجه من المدرسة، افرجوا عنه، مساء يوم امس ، في شارع الكورنيش وسط المحافظة وهو الان لدى عائلته”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الخاطفين افرجوا عنه دون دفع اي فدية مالية”.

واسط – خطة امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة واسط امس الاحد ان اللجنة الأمنية العليا أعدت خطة من اجل ضمان توفير الاستقرار والأمان في عموم المحافظة .
وقال المصدر إن القوات الأمنية شددت من تدابيرها الاحترازية للحفاظ على الوضع الأمني من حالات الاختراق في المحافظة وخصوصا بعد حدوث سلسلسة من العمليات الاجرامية في عدد من محافظات العراق.

صلاح الدين – عملية نوعية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان عن تنفيذ عملية نوعية من خلال تسلل مجاهدي سرايا السلام الى ارض العدو وقتل مجموعة من العصابات الارهابية داعش غربي سامراء.
وافاد المصدر الامني ان العملية تمت بشكل يحمل كل معاني الاحتراف في العمل العسكري حيث اشتركت جميع المفاصل العسكرية في سرايا السلام من استخبارات وهندسة واسناد واقتحام واعلام عسكري .

الانبار – ضربات جوية
اكد قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي امس الأحد، مقتل 40 عنصراً من “داعش” وتفجير 14 مركبة ملغمة في الرمادي خلال الـ48 ساعة الماضية.
وقال المحلاوي إن “تنظيم داعش مُني بخسائر فادحة بالأرواح والمعدات في مدينة الرمادي، وذلك بعد فشله بالهجوم على القوات الأمنية المتواجدة في محيط مركز المدينة وخاصة المحور الشمالي منها”.
وأضاف المحلاوي، أن “قواته وبإسناد من طيران التحالف الدولي والعراقي والمدفعية والقطعات الأرضية المساندة الأخرى تمكنت من قتل أكثر من 40 عنصرا من داعش وتفجير 14 مركبة ملغمة يقودها انتحاريون خلال الـ48 ساعة الماضية في الرمادي”.

النجف – سطو مسلح
أعلن مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس الاحد ان محكمة تحقيق المحافظة تمكنت من ضبط عصابة سطو نوعية تمارس عملياتها في أثناء خروج الأهالي من دورهم.
وقال المصدر الامني إن “مكتب مكافحة الكرار تمكن من إلقاء القبض على عصابة خطيرة لسرقة الدور السكنية في المحافظة”.
وأضاف المصدر الامني إن “العصابة تتكون من 3 أفراد اعترفوا أمام المحكمة بجميع عمليات السرقة التي نفذوها”.

نينوى – اعدام مدنيين
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى، امس الاحد، بأن تنظيم “داعش” اعدم أربعة مدنيين وسط المحافظة ، مبينا ان احدهم تم نحره بتهمة ممارسة السحر والشعوذة.
‎وقال المصدر إن “عناصر تابعين لتنظيم داعش اعدموا اليوم، ثلاثة أشخاص رميا بالرصاص، وسط مدينة الموصل، بداعي قيامهم بالتخابر مع الحكومة”.
‎وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عناصر التنظيم قاموا بنحر مدنيا في سوق باب الطوب وسط الموصل بعد ساعة من اختطافه من منزله بذريعة ممارسته للسحر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة