الأخبار العاجلة

اتحاد الكرة: الهيئة العامة تصادق على التقريرين المالي والإداري

النجف وقطر ولبنان يحضرون «الصالات» لنهائيات آسيا

بغداد ـ الصباح الجديد:

صادقت الهيئة العامة للاتحاد العراقي لكرة القدم على التقريرين المالي والاداري في الجلسة الاولى التي اقيمت ظهر امس السبت في فندق بغداد.
وحظي التقرير الاداري بموافقة ٥٩ عضوا فيما حظي التقرير المالي بموافقة ٥٥ عضوا.. وستكون الجلسة الثانية المخصصة لمشروع النظام الداخلي سرية .
في سياق آخر، أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم ان مباريات الجولة التاسعة والأخيرة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز وستقام بأماكنها ومواعيدها المحددة مسبقا.
وقال مدير لجنة المسابقات شهاب احمد: ان «مباريات الجولة التاسعة ستقام بأماكنها ومواعيدها المحددة مسبقا»، مؤكداً ان «جميع المباريات ستقام عند الساعة الثانية من بعد ظهر يومي السابع والثامن من الشهر الجاري.
واضاف ان «خمس مباريات ستجري باطار المجموعة الاولى يوم بعد غد الاثنين الموافق السابع من الشهر الجاري اذ سيلتقي نفط الوسط مع الزوراء على ملعب الاول والطلبة مع النفط على ملعب الجوية ودهوك مع الكرخ في دهوك والكهرباء مع السماوة على ملعب بغداد ونفط ميسان مع نفط الجنوب على ملعب الميمونة في ميسان».
واشار احمد الى ان «مباريات المجموعة الثانية ستقام يوم الثلاثاء الثامن من الشهر ذاته، إذ يلتقي فيها الجوية مع اربيل على ملعب الاول والشرطة مع الحدود وزاخو مع بغداد في زاخو والصناعة مع كربلاء في الصناعة والنجف مع الميناء على ملعب الاول». الجدير بالذكر ان فريقي الزوراء والميناء يتصدران المجموعتين الاولى لدوري الكرة الممتاز.
الى ذلك، وصف المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة الصالات (الخماسي) هيثم عباس بعيوي المجموعة الثانية التي سيلعب بموجبها منتخبنا في نهائيات آسيا المقبلة التي تضيفها أوزبكستان ابتداء من يوم 10 شباط من العام المقبل 2016 بانها صعبة وتعد بحسب المراقبين الاقوى في النهائيات نظراً لوجود اقوى منتخبات القارة الاسيوية بينها الصين الذي يعد منافساً كبيراً وكذلك ايران وايضاً المنتخب الاردني.
وبين بعيوي ان ذلك لن يقف حائلاً امام طموحات المنتخب الوطني في تحقيق افضل النتائج والوصول الى ابعد نقطة في البطولة والفوز باحدى تذاكر نهائيات مونديال كاس العالم بكرة الصالات الذي سيقام العام المقبل في كولومبيا، مشيراً الى ان ثقته بقدرات اللاعبين الفنية تعد كبيرة لما يملكونه من مؤهلات فنية قدموها في التصفيات الاسيوية.
واوضح انه قدم منهاجه الى لجنة الصالات في اتحاد الكرة من اجل اقراره بنحو نهائي للبدء برحلة الاعداد التي ستتضمن اقامة معسكراً تدريبياً في محافظة النجف ابتداء من يوم 19 الجاري يستمر لخمسة ايام يعقبه اقامة المعسكر التدريبي الثاني الخارجي في قطر من اجل اجراء مباريات تجريبية مع المنتخب القطري او الفرق المتقدمة التي تعتمد على لاعبين محترفين من جنسيات مختلفة سيكون مواجهتهم عاملاً ايجابياً للاعبي منتخبنا الوطني. واوضح ان المنتخب الوطني لكرة الصالات سيحل ضيفاً في الشهر المقبل على نظيره اللبناني في لقاء ودي سيكون بضيافة الاشقاء الذين طلبوا لقاء منتخبنا وهذه مباراة ستكون ذات فائدة فنية كبيرة ايضاً ترتقي بامكانات لاعبينا لما يضمه المنتخب اللبناني من لاعبين جديرين بالمنافسة.
وتابع ان العراق سيحرص على اقامة مباريات تجريبية تسبق نهائيات آسيا في أوزبكستان، إذ سيقيم المنتخب معسكراً قصيراً لنحو اسبوع قبل المنافسات الرسمية وسيتم اجراء لقاءات ودية بالامكان ترتيبها امام منتخبات اليابان او تايلاند التي ستلعب ضمن مجموعات النهائيات الاخرى لتعزيز درجة الاعداد النهائي.
وعن اللاعبين الجدد الذين سيتم الاستعانة بهم لتدعيم صفوف المنتخب الوطني، قال ان الملاك التدريبي سيتابع عن كثب مباريات تقام ضمن الدوري الممتاز هذه الايام، فهنالك لاعبين عليهم ملاحظات فنية سيتم تقويمها بالنحو الامثل من اجل الاستفادة من خدمات لاعبين جدد ليكونوا جديرين بالدفاع عن الوان الكرة العراقية في المحفل القاري.
يشار الى ان المنتخب الوطني لكرة الصالات (الخماسي) يتألف من علي عيسى مديراً ادارياً وهيثم عباس بعيوي مديراً فنياً وسالم عودة مدرباً مساعداً اول ووميض شامل كامل مدرباً مساعداً ثان وحسين شالال مدرباً لحراس المرمى.
وكان الخماسي بلغ النهائيات بعد تفوقه في التصفيات التي اقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور في المدة التي اقيمت منافساتها اواخر شهري أيلول ومطلع تشرين الأول الماضيين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة