الأخبار العاجلة

العبادي يؤكّد للمهندس والعامري دعم الحشد الشعبي وتجهيزه

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي دعم قوات الحشد الشعبي وتجهيزها.
وذكـر بيان لمكتب رئيس الوزراء ورد الى “الصباح الجديد”، ان العبادي “استقبل بمكتبه ببغداد، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، والقيادي في الحشد النائب هادي العامري ناقشوا خلاله الاستعدادات والتحضيرات لتحرير الاراضي المغتصبة من عصابات داعش الارهابية ودور ابطال الحشد الشعبي فيها والتنسيق بين الاجهزة الامنية والعسكرية لادامة زخم الانتصارات المتحققة”.
كما ناقش المجتمعون “موازنة الحشد الشعبي للعام المقبل باعتباره أحد الهيئات التابعة لرئاسة الوزراء تحت قيادة العبادي واهمية توفير الدعم له لمواصلة تحرير الاراضي والقضاء على عصابات داعش الارهابية”.
واكد العبادي بحسب البيان “على اهمية دعم الحشد الشعبي والقوات الامنية ووجه بتوفير التخصيصات اللازمة وتوجيهها للمقاتلين الابطال وتجهيزهم وايقاف الهدر خارج ذلك”.
وكان النائب عن التحالف الوطني كامل الزيدي قال لـ”أين” ان “مجلس الوزراء وافق في جلسته الاخيرة على تعديلات على الموازنة قدمها الى مجلس النواب تتضمن زيادة تخصيصات الحشد الشعبي التي لم تكن تتناسب وحجم جهوده”.
يشار إلى ان، الناطق باسم الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي، أكد في الخامس من تشرين الثاني الجاري، ان موازنة الحشد الموجودة في موازنة 2016 غير كافية ولا تفي بمتطلبات قواتنا”، مبينا ان “ما رشح لدينا من ان مخصصات الحشد في الموازنة التي تم تحويلها من مجلس الوزراء الى مجلس النواب هي ضعيفة ولاتفي باقل مما نحتاجه”.
يذكر ان المرجعية الدينية العليا، شددت في أكثر من مناسبة على ضرورة زيادة ميزانية الحشد الشعبي لزيادة زخم المعركة واستكمال النصر على الإرهابيين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة