اتحاد الكرة يدرس إقامة ربع نهائي الكأس ذهاباً وإياباً

مشاركة مروان مع القيثارة مشروطة بالاستغناء الدولي

بغداد ـ الصباح الجديد:

علنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة عن وجود دراسة لمباريات دور الثمانية لبطولة الكأس بطريقة الذهاب والإياب بدلاً من طريقة خروج المغلوب الذي جرت عليه الأدوار الماضية.
وقال رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة علي جبار:» ان اللجنة تدرس إقامة دور الثمانية لبطولة الكأس بطريقة الذهاب والإياب بدلاً من الطريقة التي تم اعتمادها مسبقاً، وهي خروج المغلوب من مباراة واحدة «.
وأضاف ان اللجنة حددت مبدئياً آذار المقبل موعداً لانطلاق المسابقة من جديد، لافتا الى ان اللجنة ستحدد المواعيد الجديدة بما لا يؤثر في مباريات الدوري الممتاز او استحقاقات المنتخبات الوطنية.
وأشار الى ان طريقة الذهاب والإياب تعطي الفرق الثمانية فرصة مناسبة للمنافسة او التعويض كما يجري في أغلب مسابقات الكأس.. يذكر ان مواجهات دور الثمانية ستجمع فريقي الزوراء مع الحسين، ونفط الجنوب مع أمانة بغداد، والجوية مع الكرخ، والخطوط مع دهوك .
من جانب آخر، منعت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة اللاعب مروان حسين من اللعب ضمن صفوف الشرطة في مباريات الدوري الممتاز ما لم يحصل على ورقة الاستغناء الدولية من نادي الخليج السعودي الذي مثله اللاعب في الفترة الماضية.
وقال مدير لجنة المسابقات شهاب احمد ان اللجنة صدّقت على عقد اللاعب مروان حسين لكنها اخبرت اللاعب بعدم قدرته على اللعب في الدوري ما لم يحصل على ورقة الاستغناء الدولية من ناديه السابق».
واضاف ان «اللاعب حصل على مخالصة مالية من النادي لكنها لا تجيز له خوض مباريات الدوري المحلي لانها غير معتمدة في الاتحاد الدولي وفي نظام التنقلات».
واشار الى ان «الاتحاد صدّق على عقد اللاعب امير صباح مع فريق الشرطة قادما من فريق زاخو».
وفي سياق اخر، اكد عضو الملاك التدريبي لمنتخب مواليد 2004 بكرة القدم صادق حنون ان التجمع الأخير الذي اقيم في محافظة السماوة بحضور عضو اتحاد الكرة مالح مهدي شهد انتقاء 10 لاعبين جدد تدعيما لصفوف المنتخب الواعد الذي يواصل تدريباته تحضيراً لمهرجان الرؤيا الآسيوية المقبل.
وقال حنون ان التجمع الذي اقيم في محافظة السماوة ضم مدارس تدريبية كروية في المحافظات الى جانب مشاركة اندية كان الهدف منه منح رؤية فنية لملاك المنتخب الخاص بفئة لاعبي مواليد 2004 من اجل منح الجميع الفرصة وعدم مصادرة جهود اللاعبين الذين يستحقون اللعب في صفوفه.
وبين ان مدرب المنتخب طالب جلوب والمدرب المساعد لؤي عبد الواحد، الى جانب مدرب حراس المرمى محمد ناصر، حضرا التجمع، وتم انتقاء 10 لاعبين موهوبين ممن وجدوا فيهم الأهلية لتمثيل منتخب العراق الواعد لفئة 2004.
واشار الى ان اللاعبين سيلتحقون في المدة التي تسبق إقامة البطولة الآسيوية، وحالياً سيواصلون تدريباتهم مع فرق انديتهم او المدارس الكروية في محافظاتهم ،لافتا ان المنتخب سيواصل فتح ابوابه امام اللاعبين المتميزين لهذه الفئة التي يتطلب العمل فيها جهودا كبيرة من اجل صناعة جيل جديد متميز.
واوضح ان المنتخب يؤدي تدريباته حالياً بحضور 45 لاعباً تم اختيارهم بعد سلسلة اختبارات بواقع 4 وحدات اسبوعياً لأيام الجمعة والسبت صباحأً والاحد والثلاثاء عصراً في منتديي البلديات والزعفرانية بسبب عدم جاهزية ملعب الاتحاد الثاني الذي كان يضيف تدريبات المنتخب بسبب المياه التي تغمر أرضيته.
يشار الى ان منتخب مواليد فئة 2004 بكرة القدم، الذي تم تشكيله في شهر حزيران الماضي، يقوده الملاك التدريبي المؤلف من طالب جلوب مدرباً، وصادق حنون ولؤي عبد الواحد وصبيح كاظم، ومدرب حراس المرمى محمد ناصر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة