صحيفة: الأسلحة المستخدمة في اعتداءات باريس باعها وسيط ألماني

برلين – ا ف ب:
اوردت صحيفة بيلد الالمانية الجمعة ان اربعة رشاشات استخدمها المهاجمون في اعتداءات باريس تم شراؤها عبر الانترنت من وسيط في المانيا القي القبض عليه.
واكد متحدث باسم النيابة العامة في شتوتغارت التي تقود التحقيق توقيف مهرب الاسلحة بدون ان يوضح او ينفي وجود رابط مع اعتداءات باريس. وقال «اننا نواصل التحقيق».
وذكرت الصحيفة ان رشاشين من طراز زاستافا ام70 واخرين من طراز ايه كاي47 تم شراؤها في 7 تشرين الثاني، اشتراهما زبون في باريس عبر الانترنت من بائع الماني مقره في بادي- فورتمبرغ (جنوب غرب)»، مستندة الى «وثائق» من مكتب نيابة شتوتغارت (جنوب غرب) ومحققين المان.
وبحسب الصحيفة فان «المحققين الفرنسيين يعتقدون ان هذه الاسلحة استخدمت على ما يبدو في اعتداءات باريس» التي اوقعت 130 قتيلا واكثر من 350 جريحا.
وذكرت الصحيفة ان الشرطة الالمانية اعتقلت في 16 تشرين الثاني بائع الاسلحة واسمه ساشا ف. (34 عاما) ومقره في ماغشتاد (جنوب غرب) للاشتباه بقيامه بصفقة اسلحة وذخائر غير مشروعة على «داركنت» الوجه الخفي للانترنت حيث تجري عمليات بيع وشراء غير مشروعة للاسلحة والمخدرات وغيرها، وذلك تحت اسم «د.ف. غانز».
واكدت نيابة شتوتغارت اقدام الموقع على بيع «اسلحة على داركنت» مشيرة الى انه تم توقيفه الثلاثاء وليس الاثنين كما ذكرت الصحيفة.
واوضح المتحدث انه «حول اسلحة انذار الى اسلحة حقيقية» بصنعه بنفسه القطع الضرورية من اجل ذلك.
واضافت الصحيفة ان اربعة رسائل الكترونية ضبطت على هاتفه الذكي تثبت انه باع «اربعة بنادق كلاشنيكوف الى عربي في باريس».
واشارت الى ان الشرطة عثرت في منزل المشتبه به لدى مداهمته على 16 قطعة سلاح اخرى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة