جهاز مكافحة الإرهاب يعلن تطهير منطقة الـ خمسة كيلو وعددا من الأحياء في الرمادي

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن قائد العمليات الخاصة الثالثة التابع لجهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن سامي العارضي، أمس الثلاثاء، عن إكمال تطهير منطقة الـ خمسة كيلو بعد رفع الألغام منها، لافتا الى الاستيلاء على أسلحة ومعدات تابعة للتنظيم بالمنطقة.
وقال العارضي في حديث لـ السومرية نيوز، ان “قوة من العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب أكملت أمس، تطهير منطقة الـ خمسة كيلو غرب الرمادي، بعد رفع جميع الألغام والعبوات الناسفة من البيوت والطرقات والشوارع الرئيسة فيها”، مبينا أن “قوة من العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب وأفواج طوارئ شرطة الأنبار تسيطر بالكامل على المنطقة”.
وأضاف العارضي، أنه “تم الاستيلاء على أسلحة ومعدات والعثور على كميات من العبوات الناسفة في أماكن متفرقة من منطقة الـ خمسة كيلو”، لافتا الى ان “داعش تكبد خسائر مادية وبشرية في المنطقة”.
وفي سياق متصل،أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، عن تحرير 22 حياً في الرمادي من أصل 39، مؤكداً أن القوات الأمنية تحاصر مركز مدينة الرمادي.
وقال المستشار الإعلامي للجهاز سمير الشويلي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “22 حياً في مدينة الرمادي تم تحريرها”، مبيناً أن “عدد أحياء الرمادي يبلغ 39”.
وأضاف الشويلي، أن “القوات الأمنية تحاصر مركز مدينة الرمادي”، مشيراً الى “مقتل 50-100 إرهابي في منطقة الـ5 كيلو”.
وتابع، أن “جهاز مكافحة الإرهاب فجّر 35 عجلة مفخخة وقتل 11 انتحارياً وحرر 22 مدنياً في نفس المنطقة.
يذكر ان قوات جهاز مكافحة الإرهاب تشارك بعمليات عسكرية واسعة الى جانب القوات الأمنية الأخرى ومقاتلي العشائر لتحرير مدينة الرمادي ومناطق الأنبار من تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة