عراقية

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مدنياً قتل في شارع فلسطين بهجوم مسلح شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار صباح يوم امس من أسلحة بحوزتهم باتجاه مدني قرب الأقسام الداخلية في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في قرية السيافية في اليوسفية جنوبي بغداد انفجرت ، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين صادف مرورهما في المكان لحظة وقوع الانفجار”.
الى ذلك اكد المصدر إن “قوة امنية تمكنت مساء يوم امس من تفكيك سيارة ملغمة كانت مركونة قرب تقاطع صلاح الدين في منطقة العامرية، دون خسائر بشرية او مادية”.

ديالى – انفجار ناسفة
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الثلاثاء بان شرطيا اصيب بتفجير قرب منزله بناحية مندلي شرقي بعقوبة.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق قرب منزل شرطي بناحية مندلي (90كم شرق بعقوبة)، انفجرت صباح يوم امس لدى خروج صاحبه ما ادى الى اصابته بجروح طفيفة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجريح الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

كركوك – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء ان قوة امنية اعتقلت 85 مشتبها بهم في عملية دهم باحد الاحياء جنوبي كركوك .
وقال المصدر ان قوة من امرية افواج طوارىء شرطة كركوك اعتقلت مساء يوم امس 85 مشتبها بهم من الذين لايمكلون موافقات رسمية بالسكن بكركوك بحي الزوراء جنوبي كركوك وقامت بتسليمهم لاقرب مركز امني للشرطة للتحقيق معهم .

صلاح الدين – قذائف هاون
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان قوة من الحشد الشعبي تمكنت من صد هجوم لعصابات تنظيم داعش الارهابية بقذائف الهاون غرب مدينة سامراء في صلاح الدين.
وافاد المصدر ان” قوة من ابطال الجهد الهندسي في الحشد الشعبي تمكنت ، وخلال تقدمهم غرب سامراء من صد هجوم لداعش الارهابية ، وتم معالجة مصادر النيران بقذائف الهاون والاسلحة الرشاشة الثقيلة”.

الانبار – تفكيك عبوات
اعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون، الثلاثاء، تفجير 52 عبوة ناسفة وتفكيك ستة منازل ملغمة شرقي حديثة.
وقال قائد العمليات إن “قوة من الجهد الهندسي التابع لقيادة الفرقة السابعة بالجيش تمكنت، صباح يوم امس من تفجير 52 عبوة ناسفة وتفكيك ستة منازل ملغمة في منطقة البوحيات ضمن قضاء حديثة، (160 كم غرب الرمادي)”.
وأضاف أن “قوة أخرى تابعة للفرقة السابعة تمكنت من العثور على 4 منصات إطلاق الصواريخ في المنطقة نفسها “.

ميسان – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء ان عملية امنية نفذتها مفارز مركز شرطة المجر الكبير اسفرت عن القاء القبض على (18) متهما مطلوبا على وفق مواد صادرة بحقهم ، كما تمكنت مفارز السيطرات والطرق الخارجية من القاء القبض على متهم مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب,
وافاد المصدر ان مفارز مركز شرطة المجر الكبير تمكنت فجريوم امس من القاء القبض على (18) متهما خلال عملية امنية نفذتها مفارز القسم وحسب الخطط الامنية التي اعدتها مديرية الشرطة .
وبين المصدر الامني ان مفارز السيطرات والطرق الخارجية تمكنت من القاء القبض على شخص مطلوب على وفق الماده الرابعة من مكافحة الارهاب ، مشيراً الى احالة المتهمين للقضاء لينالوا جزاءهم العادل.
البصرة – عملية اختطاف
قال مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة الثلاثاء أن مسلحين قاموا باختطاف محام لدى تواجده في منطقة تقع ضمن مركز المدينة.
واضاف المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة قاموا باختطاف محام واقتادوه الى جهة مجهولة” ، مبيناً أن “المحامي تم اختطافه في منطقة التحسينية الواقعة ضمن مركز مدينة البصرة”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “المحامي متخصص في القضايا القانونية المتعلقة ببيع وشراء العقارات”، مضيفاً أن “قوات الشرطة فتحت تحقيقاً لكشف ملابسات الجريمة والتعرف على هوية الخاطفين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة