الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بأن قوة أمنية اعتقلت شخصين مطلوبين للقضاء بتهم “إرهابية” جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “قوة من استخبارات شرطة بغداد نصبت، فجر يوم امس كميناً في قضاء المدائن جنوبي بغداد، أسفر عن اعتقال شخصين مطلوبين للقضاء وفق المادة ٤ إرهاب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الاعتقال استندت الى معلومات استخبارية مسبقة”.

ديالى – عملية نوعية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد، عن مقتل ثلاثة من مسلحي تنظيم “داعش” واعتقال ثلاثة اخرين بعمليتين نوعيتين جنوبي بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوة امنية مشتركة مدعومة ب‍الحشد الشعبي نفذت، فجر يوم امس عملية توغل في عمق بساتين ناحية بهرز الجنوبية، ( 10 كم جنوبي بعقوبة)، ونجحت في قتل ثلاثة من فلول تنظيم داعش قرب ضفاف نهر ديالى من الجهة الشرقية”.
وأضاف المصدر ان “قوة امنية اخرى شنت عملية دهم نوعية لاهداف محددة جنوب ناحية بهرز نجحت خلالها من اعتقال ثلاثة مطلوبين خطيرين بتهمة الارهاب مرتبطين بالجماعات المتشددة ومتورطين بالعديد من اعمال العنف”.

كركوك – قصف جوي
قال مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن 12 عنصرا من تنظيم “داعش” بينهم قياديون بارزون قتلوا بقصف شنه طيران التحالف الدولي على معاقل التنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف بشكل مكثف، فجر يوم امس مواقع تنظيم داعش في ثلاث قرى بناحية الزاب التابعة لقضاء الحويجة (65كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل سبعة عناصر من التنظيم وتدمير تسعة مواقع ووحدات تكتكية يستخدمها مسلحو داعش في استهداف القوات الأمنية في خط التماس مع البيشمركة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مقاتلات التحالف قصفت أيضا منزل قيادي بداعش وسط الحويجة، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر من التنظيم بينهم قياديون بارزون”.

صلاح الدين – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد، مقتل اثنين من مسلحي “داعش” بكمين لقوة امنية مشتركة في محيط جبال مكحول شمالي صلاح الدين.
وقال المصدر إن “قوة امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي نفذت، فجر يوم امس كميناً في محيط جبال مكحول شمال صلاح الدين وقتلت اثنين من مسلحي تنظيم داعش احدهما كان يحمل عبوة ناسفة تزن 10كغم”.
وأضاف المصدر أن “إستراتيجية الكمائن نجحت في قتل العديد من مسلحي داعش بالاسابيع الماضية في محيط جبال مكحول واحبطت محاولاتهم في نصب عبوات ناسفة او شن هجمات مباغتة”.

الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر محلي في محافظة الانبار، الأحد، بأن خمسة عناصر من “داعش” قتلوا بقصف جوي استهدف سيطرة للتنظيم فوق جسر هيت، فيما اشار الى سقوط الجسر في نهر الفرات.
وقال المصدر إن “طائرة حربية قصفت سيطرة لتنظيم داعش فوق جسر هيت (70كم غرب الرمادي)، اسفرت عن مقتل خمسة عناصر من داعش وسقوط الجسر في نهر الفرات”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجسر من المواقع الاستراتيجية والحيوية كونه يقع على نهر الفرات ويربط ناحية الفرات ومنطقة حي البكر بمركز مدينة هيت”، لافتا الى أن “سقوط الجسر يعنى قطع خطوط امداد داعش على مركز هيت من الخارج”.

البصرة – اصدار احكام
اعلن المكتب الإعلامي لمحاكم محافظة البصرة، امس الأحد، اصدار محكمة الجنايات حكماً بالسجن لمدة 15 سنة على 11 متهماً بنصب سيطرة وهمية وسرقة رواتب عاملين في شركة أمنية أجنبية متعاقدة مع شركات نفطية.
وذكر المكتب ان “محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً بالسجن لمدة 15 سنة بحق 11 متهماً ، مبيناً أن “المتهمين قاموا بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين باعتراض مجموعة من العاملين في شركة (جي فور أس) وسرقة رواتبهم البالغة مليونين و360 ألف دولار، وتقاسم المبلغ المسروق فيما بينهم”.
ولفت المكتب الى أن “المتهمين قاموا بالسرقة من خلال نصب سيطرة وهمية على الطريق السريع الرابط بين محافظتي البصرة وذي قار، وكانوا يرتدون ثياباً عسكرية، ويحملون أسلحة، ويستعملون سيارة من نوع (سلفادور) عائدة الى مديرية الشرطة”، مضيفاً أن “المحكمة قررت أيضاً مصادرة الأسلحة المستعملة في ارتكاب الجريمة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة