الأخبار العاجلة

مجموعة إبداع تُقيم معرضاً فنياً يجسّد القضية الحسينية

تزامناً مع الزيارة الأربعينية
النجف ـ الصباح الجديد:
نظمت مجموعة ابداع الفنية في محافظة النجف الاشرف معرضها العالمي للصور الفوتوغرافية والخط العربي والفن التشكيلي والرسم والنحت والتصميم الرقمي تزامنا مع زيارة الاربعين في الـ 20 من صفر.
المعرض الذي اقيم في ساحة ثورة العشرين مدخل المدينة القديمة التي تضم مرقد الامام علي عليه السلام شارك فيه أكثر من 150 فنانا وبمختلف الأعمال المجسدة للرسالة الحسينية وما حل على أهل البيت (ع) في السبي من ظلم وطغيان.
وقال مدير مجموعة إبداع الفنية، سرمد المهدي، ان “المعرض هذه السنة اختلف عن السنوات السابقة في رسالته الفكرية ومضمونها عن القضية الحسينية وما يحتويه من الأعمال الفنية المختلفة”.
وأضاف المهدي إن “أكثر من 150 فنانا من مختلف الدول منها العراق وإيران والسعودية والكويت والجزائر والبحرين ولبنان والهند وتركيا وروسيا وبريطانيا وباكستان اشتركوا في المعرض”، لافتا إلى أن “المعرض سينتقل إلى محافظة كربلاء المقدسة بعد 25 من صفر ومن المؤمل إقامته خارج العراق وذلك لما يحتويه من رسالة تضم في طياتها الصورة الواقعية لأحزان شهر محرم وصفر”.
وبين المهدي ان “المعرض اقيم بجهود ذاتية من قبل المشتركين وبتعاون مع العتبة العلوية المقدسة بتقديم وجبة غذاء للضيوف الزائرين”.
وأوضح أن “المعرض وصل صداه إلى ابعد نقطة في العالم من خلال استغلال الزمان والمناسبة وزيارة الوفود القادمة اليه من مختلف بلدان العالم انطلاقا إلى كربلاء الشهادة”.
ودعا المهدي كافة الجهات الثقافية في السلطة التشريعية والتنفيذية إلى الاهتمام في مثل هكذا معارض والعمل على تطويرها واحتضانها خدمة للصالح العام.
الجدير بالذكر ان “المعرض نظم للسنة الثالثة بنسخته وسيستمر لفترة ثلاثة أيام في محافظة النجف الاشرف”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة