برشلونة المتوهج يكتسح ريال مدريد العشوائي في كلاسيكو الأرض

كريستيانو رونالدو: إما أنا أو بينيتيز في الملكي

مدريد ـ وكالات:

عزز برشلونة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما اكتسح مضيفه ريال مدريد «العشوائي» بأربعة أهداف نظيفة في إطار الجولة 12 من الليجا امس الأول على ملعب «سينتياجو برنابيو»، في مباراة مثيرة شهدت عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي للفريق الكتالوني من جديد كبديل بعد مدة طويلة من الإصابة، وبطاقة حمراء لإيسكو لاعب النادي الملكي.
أحرز رباعية برشلونة، لويس سواريز في الدقيقة 11، ثم نيمار في الدقيقة 39، وإنيستا في الدقيقة 53، ثم عاد سواريز من جديد ليضيف الرابع في الدقيقة 74، ليعزز الفريق الضيف صدارة الدوري برصيد 30 نقطة، في حين تجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 24 في المركز الثاني مؤقتًا
وفي سياق متصل، كشفت صحيفة (لا جازيتا ديللو سبورت) الإيطالية، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو طالب عقب خسارة ريال مدريد المهينة برباعية نظيفة أمام برشلونة في كلاسيكو الأرض امس الأول السبت، برحيل المدرب رافا بنيتيز عن الملكي، مهددا بأنه حال بقائه سيرحل هو.
وذكرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، أن كريستيانو قال في حديث لرئيس النادي فلورنتينو بيريز عقب الخسارة «إما أنا أو بنيتيز».وكان المدير الفني للريال قد أقر عقب المباراة، بأنه ربما لم يدفع بالتشكيلة المناسبة أمام الغريم الكتالوني، مشيرا إلى أن الجميع يتحمل مسئولية هذه الخسارة.
وتعد الخسارة هي الثانية على التوالي للريال (24 نقطة) في الليجا، إذ قد ينهي الجولة الـ12 بتراجعه للمركز الثالث حال فوز أتلتيكو مدريد (23 نقطة) على ريال بيتيس ، علما بأن برشلونة أصبح ينفرد بالصدارة برصيد 30 نقطة.
الى ذلك، انهزم ريال مدريد في الكلاسيكو امام برشلونة منهزما بنتيجة 0-4 ومع اداء متواضع للغاية، مما اثار غضب جماهير النادي الملكي الحاضرة على ملعب سانتياجو برنابيو.. وذكرت اذاعة «كادينا كوبي» الاسبانية، ان الجماهير بدأت تطالب بإقالة المدرب رافائل بينيتيز بعد ان اعلن الحكم نهاية الشوط الاول.
ولم يكن المدرب الوحيد الذي تلقى انتقادات الجماهير، بل ايضا كانت هناك فئة من جماهير النادي الملكي التي بدأت تهتف ضد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وتطالب اياه بالرحيل.ولم يكن أسوأ المتشائمين من جماهير ريال مدريد يتوقع أن يستقبل فريقه 4 اهداف في الكلاسيكو خصوصا مع غياب نجم خصمهم الأول ليونيل ميسي والذي خاض آخر 30 دقيقة.وتمثلت ايضًا ردة فعل جماهير البيرنابيو الغاضبة برفع المناديل البيضاء مُعلنةً استياءها من مستوى الفريق.
من جانبه، وجه الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد انتقادات للمستوى الهزيل الذي ظهر به الفريق أمام برشلونة في قمة الجولة 12 من الليغا، التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي وانتهت لصالح البرسا برباعية نظيفة.. وقال مودريتش، في تصريحات صحفية عقب المباراة: «لم نتعلم من أخطائنا، لم نلعب كفريق، ليست المرة الأولى التي يحدث لنا هذا، لعبنا بصورة سيئة جدا».وأوضح: «نستحق الانتقادات، يجب علينا إظهار شخصيتنا وأن نرفع رؤوسنا، نحن ريال مدريد وإذا قاتلنا جميعا، فإننا سنقوم بواجبنا على أكمل وجه».
وأطلقت جماهير البرنابيو صافرات الاستهجان بحق الفريق الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي في الليغا، وبات مهددا بفقدان وصافة الليغا حال فوز أتلتيكو مدريد على مضيفه ريال بيتيس، فضلا عن أن الفارق الذي يفصله عن البرسا صاحب الصدارة اتسع إلى ست نقاط.
من جهة اخرى، حقق إسبانيول فوزا مستحقا على حساب ضيفه ملقا بثنائية نظيفة السبت ضمن مباريات الجولة الـ12 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم «الليغا».ويدين الفريق الكتالوني بهذه النتيجة للجناح الباراجوائي إيرنان بيريز صاحب الثنائية في الدقيقتين 6 و20 من زمن شوط المباراة الأول.واستعاد بذلك الفريق نغمة الانتصارات التي غابت عنه في آخر ثلاث جولات، في الوقت الذي تكبد فيه الفريق الأندلسي هزيمته السابعة هذا الموسم والثالثة على التوالي ليقترب أكثر من مناطق الهبوط.. وارتفع بهذا الفوز رصيد إسبانيول للنقطة 16 في المركز العاشر ، في حين تجمد رصيد ملقا عند تسع نقاط في المركز السابع عشر في انتظار ما ستسفر عنه نتائج باقي مباريات الجولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة