الأخبار العاجلة

45 ألف عائلة عادت لمناطق سكناها في محافظة صلاح الدين

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن النائب عن محافظة صلاح الدين بدر الفحل، امس السبت، عن عودة العائلات النازحة الى جميع المناطق المحررة في المحافظة باستثناء قضاء بيجي بسبب منازله وشوارعه المفخخة، فيما اشار الى أن عدد هذه العائلات بلغ 45 الف عائلة.
ونقلت “السومرية نيوز” عن الفحل قوله إن “جميع المناطق التي حررت في محافظة صلاح الدين تمت عودة عائلاتها الأصلية إليها باستثناء قضاء بيجي لوجود منازل وشوارع بالقضاء لا تزال مفخخة”، مبينا ان “هناك مناطق وقرى في ناحيتي يثرب وسليمان بيك لم يعد أهلها بسبب خلافات عشائرية مع المناطق المجاورة لها”.
واضاف الفحل، أن “عدد العائلات التي عادت الى صلاح الدين من يوم 10 اذار الماضي الى غاية الآن تبلغ 45 الف عائلة.
، منها 22 الف عائلة في تكريت والبقية في الاقضية والنواحي”، داعياً الحكومة الى “إعادة جميع النازحين لمناطقهم ماعدا الذين تلطخت أيديهم بدماء العراقيين”.
وبدأت اغلب الأسر النازحة من محافظة صلاح الدين بالعودة إلى منازلها بعد تحرير اغلب مناطق المحافظة من سيطرة تنظيم “داعش” وفرض الأمن والاستقرار فيها، فيما تواصل الدوائر الخدمية بإعادة الخدمات إلى تلك المناطق.
يشار إلى أن القوات الأمنية بمساندة الحشد الشعبي تمكنت، في (20 تشرين الأول 2015)، من تحرير قضاء بيجي شمال مدينة تكريت من سيطرة تنظيم “داعش” بالكامل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة