الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – تفجير انتحاري
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الجمعة ، بأن انتحاري استهدف تجمعا للقوات الامنية بعد انفجار العبوة التي استهدفت مصلين في اليوسفية جنوبي بغداد، مشيرا الى سقوط قتلى وجرحى.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس قرب حسينية الامام الرضا (ع) في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد”، مشيرا الى ان “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه بعد مجيء القوات الامنية وتجمعهم قرب مكان الحادث قرب الحسينية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الانفجار الانتحاري ادى الى مقتل ستة اشخاص واصابة نحو 18 اخرين، كحصيلة اولية”، مبينا ان “القوات الامنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين بسارات الاسعاف الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – اطلاق نار
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى، الجمعة، بأن جندياً اصيب بجروح باطلاق نار على نقطة مرابطة امنية شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “مجهولين قاموا باطلاق النار على نقطة مرابطة امنية للجيش في محيط بساتين قرية المخيسة قرب ناحية ابي صيدا، ( 30 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن اصابة جندي بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوة امنية بدأت عملية بحث وتحري في منطقة الحادث”.

كركوك – عملية دهم
كشف قائد شرطة الاقضية والنواحي العميد سرحد قادر، الجمعة عن اعتقال اربعة من المطلوبين واثنين من المشتبه بهم شمال غرب كركوك.
وقال قادر إن “قوة من شرطة الاقضية والنواحي واسايش كركوك نفذت، فجر يوم اتمس داهمت ثلاث قرى بقضاء الدبس (45 كم شمال غرب كركوك)”.
واضاف قادر، أن “العملية اسفرت عن اعتقال اربعة من المطلوبين واثنين من المشبه بهم”، مشيرا الى ان “القوة نقلتهم الى مركز امني للتحقيق معهم”.

صلاح الدين – ضربة جوية
اعلنت خلية الاعلام الحربي، الجمعة، عن تدمير 13 عجلة تابعة لتنظيم “داعش” ضمن رتل مؤلف من 50 عجلة، متجه من قضاء الشرقاط الى قضاء مكحول شمال محافظة صلاح الدين .
وقالت خلية الاعلام الحربي ، إن “طائرات التحالف الدولي وبناء على معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذت ضربة جوية استهدفت رتلا لعناصر داعش الارهابي مكون من ٥٠ عجلة نوع بيكب”.

واسط – سطو مسلح
اعلن قائد شرطة محافظة واسط اللواء قاسم راشد زويد الجمعة عن اعتقال متهمين اثنين بجرائم قتل وتسليب وسط المحافظة.
وقال زويد إن “مفارز مديرية شرطة مكافحة اجرام واسط تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين بسرقة السيارات وقتل اصحابها وسط المحافظة”.
وأضاف زويد، أن “القوة قامت بتسليم المتهمين الى الجهات المعنية التي اجرت التحقيق المطلوب معهما واحالت اوراقهما الى القضاء”.

الانبار – تفكيك عبوات
اكد قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الجمعة، تفكيك 68 عبوة ناسفة وتدمير عجلة وبناية تحصن فيها عناصر من “داعش” شمال الرمادي.
وقال المحلاوي إن “قوة من الجهد الهندسي تمكنت، خلال يوم امس من تفكيك 68 عبوة ناسفة زرعها تنظيم داعش في المنازل والطرقات في منطقة الجرايشي شمال الرمادي، دون وقوع خسائر مادية أو بشرية”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار الجمعة عن اعتقال خلية من تنظيمات حزب البعث المنحل تضم 13 مطلوبا على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب .
واوضح المصدر انه ” تم اعتقال خلية تنتمي الى حزب البعث المنحل تضم 13 مطلوبا على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب ” .
ولفت المصدر الى ان عملية الاعتقال تمت في مناطق متفرقة من المحافظة وبناء على معلومات استخباراتية متكاملة ومتابعة من قبل الاجهزة الامنية ، مشيرا الى ان القضاء سبق وان اصدر مذكرات قبض بحق المعتقلين .

نينوى – قصف جوي
اكد مصدر طبي في محافظة نينوى الجمعة مقتل 11 عاملا على الأقل بعدما قصف طيران التحالف معمل للألبان في الموصل.
وقال المصدر إن ١٧ شخصا أصيبوا في القصف الذي استهدف المعمل في صناعة الكرامة شرقي الموصل.
وذكر مصدر امني أن القصف نفذ بأكثر من ضربة جوية وكان يستهدف معملا للتلغيم يقع قرب معمل الألبان لكن يبدو أن طيران التحالف “اخطأ” هدفه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة