الأخبار العاجلة

اتحاد الكرة يعلن تمسكه بعلوان.. ويؤكد ان فرصة التأهل قائمة

بطل الكأس ممثلاً للعراق في بطولة الاتحاد الآسيوي

بغداد ـ الصباح الجديد:

نفى النائب الثاني للاتحاد العراقي لكرة القدم علي جبار الاخبار التي تم نقلها عبر وسائل الاعلام المحلية حول اقالة الجهاز الفني للمنتخب الوطني العراقي بقيادة المدرب يحيى علوان وتسمية راضي شنيشل بدلا منه.
واكد جبار: « ننفي بنحو قاطع خبر اقالة المدير الفني يحيى علوان على خلفية ضعف الاداء للمنتخب الوطني خلال التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا وامم اسيا بالامارات».
واشار جبار الى ان: «الاتحاد العراقي لكرة القدم متمسك بالمدير الفني يحيى علوان الى اخر يوم من التصفيات الاسيوية».. وبين جبار ان: «العراق ما يزال محظوظا بالانتقال الى الادوار التصفوية النهائية لقارة اسيا، كونه يملك مباراتين مع تايلاند وفيتنام في ملعبه المفترض بالعاصمة الايرانية طهران في شهر آذار المقبل».. وكان العراق قد وصل الى النقطة الثامنة من فوزين على تايوان وتعادل مع فيتنام وتايلاند.
من جانبه، كشف المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم، يحيى علوان، ان تحقيق الفوز على تايوان اهم من كل شيء في المرحلة الراهنة.. واكد علوان في تصريحات صحفية: «ان فوز العراق على تايوان يعني تقليص فارق النقاط مع المتصدر تايلند وفي ذات الوقت مواصلة الضغط عليه».. واشار علوان الى ان: «منتخب اسود الرافدين فرض هيمنته المطلقة على مجريات المباراة ولم يسمح لتايوان بتهديد مرماه ولو لمرة واحدة، وبين علوان ان: «الطريق ما زال طويلا لحسم بطاقة العبور للادوار التصفوية النهائية لقارة اسيا».
يذكر ان العراق فاز على تايوان بهدفين دون رد حملا امضاء ضرغام اسماعيل والقائد يونس محمود.

بطل الكأس والمشاركة القارية
الى ذلك، أعلنت لجنة المسابقة التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم، انها قررت تسمية الفريق الذي سيتوج بلقب بطولة كأس العراق، ليكون ممثلا للعراق في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي للموسم المقبل.
وقال رئيس لجنة المسابقات علي جبار: «ان اللجنة تهدف من هذا القرار هو لاعطاء بطولة الكاس الاهمية التي تستحقها من قبل الاندية».. واشار جبار الى ان:»مباريات دور ال 8 للبطولة سيحدد في وقت لاحق».. يذكر ان اندية الزوراء والجوية والكرخ ودهوك والحسين ونفط الجنوب وامانة بغداد والخطوط كانت قد تاهلت الى دور الثمانية من المسابقة.

استقطابات جديدة لكرة الطلبة
من جانب آخر، كثف فريق نادي الطلبة بكرة القدم تحضيراته لمنافسات الجولة التاسعة الاخيرة من المرحلة الاولى للدوري الممتاز (فوكس) بكرة القدم، إذ خاض امس الاول مباراة تجريبية تعادل فيها امام الحدود بهدف لمثله في ملعب الجادرية سجل هدف الطلبة مصطفى علي بحسب ما اعلنه عضو المكتب الاعلامي للنادي الزميل خيام الخزرجي.
واضاف الخزرجي ان الانيق سيواجه يوم غدٍ في الملعب نفسه فريق الصناعة، في حين يلعب امام الشرطة يوم الثلاثاء في ملعب الجادرية ايضاً، وسيحل الطلبة ضيفاً على الجوية في ملعب الاخير يوم الخميس المقبل.
وفي اطار تعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتيوة، اكد ان ثلاثة لاعبين تمت مصادقة عقودهم رسمياً في اتحاد الكرة للدفاع عن الوان الانيق في المباريات المقبلة وهم «سامر سعيد ومثنى خالد وحارس المرمى محمد حميد».. مبيناً ان لاعبين اخرين في طريقهم للانضمام الى الفريق بعد اكتمال الاجراءات الرسمية.
جدير بالذكر ان فريق الطلبة يحتل الترتيب الثالث في المجموعة الاولى وله 14 نقطة، وسيلعب مباراته المقبلة في الجولة التاسعة امام فريق النفط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة