واشنطن تشيد بتحرير سنجار وتكشف عن دور التحالف الدولي

بغداد ـ الصباح الجديد:
اشادت السفارة الأميركية في العراق بالحملة العسكرية التي أفضت لتحرير سنجار يوم الجمعة الماضية، مبينة ان التحالف الدولي شن 354 غارة جوية على شمال العراق منذ مطلع الشهر الفائت.
وقالت السفارة في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، انها تثني على العراق وحكومة إقليم كردستان وقوات البيشمركة بشأن عملية تحرير سنجار الناجحة، مشيدة في الوقت نفسه بـ”الدور الهام لدعم الإخلاء الطبي الذي قام به الجيش العراقي أثناء العملية”.
وأضافت ان الولايات المتحدة والتحالف الدولي يعربان عن اعتزازهما بشراكتهما مع قوات الأمن العراقية، بما في ذلك البيشمركة، وبالدور الذي قام به التحالف من غارات جوية وتدريب وتجهيز في سنجار وفي مناطق أخرى من العراق.
وأوضحت السفارة أنه دعماً لعملية تحرير سنجار، فقد قام التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ يوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر بتنفيذ 54 ضربة جوية، وحوالي 300 ضربة في شمال العراق في الشهر المنصرم.
وتابعت ان الطلعات الجوية أدت إلى تدمير عدد من السيارات المفخخة والبنايات التي كان يتحصن بها داعش، وكذلك العديد من أكداس الأسلحة والمركبات والمعدات والمواقع القتالية ومناطق تجمع مقاتليه. كما ثبتت أهمية التدريب والتجهيز الذي قدمه التحالف للعمليات العسكرية التي قادتها قوات البيشمركة في سنجار.
ونقل البيان عن المتحدث العسكري للتحالف الدولي العقيد ستيف وارن قوله “إن تحرير سنجار يعد أمراً مهماً ذلك لأنه يقطع حلقة المواصلات الرئيسية بين الرقة والموصل ويحد من قدرة داعش على نقل المقاتلين والمؤن والتجهيزات بين هذين المحورين”.
وأضاف وارن قائلا “أنه من خلال العمل جنباً إلى جنب مع القوات العراقية، فنحن مستمرون في إضعاف وهزيمة داعش في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك سنجار وبيجي والرمادي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة