الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء بأن جنديين أصيبا بهجوم مسلح استهدف سيطرة تابعة للجيش في الطارمية شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا، مساء يوم امس سيطرة تابعة للجيش لواء 22 في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، ما أسفر عن اصابة جنديين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عناصر الدورية قاموا بنقل المصابين الى مستشفى قريب”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى، امس الاربعاء، عن اعتقال مطلوبين بتهمة “الارهاب” شمال غرب بعقوبة، مشيرا الى ان المتهمين حولا مركبة الى “مخزن متفجرات متنقل” لضرب الاستقرار الامني.
وقال قائد شرطة محافظة ديالى العميد الركن جاسم السعدي إن “قوة امنية خاصة من شرطة ديالى اعتقلت، فجر يوم امس مطلوبين خطيرين بتهمة الارهاب بعملية نوعية شمال غرب بعقوبة قاما بتحويل مركبة لنقل المواد الانشائية (البلوك) الى مخزن متفجرات متنقل لتأمين احتياجات الخلايا النائمة في بعقوبة وهبهب من المواد المتفجرة”.
واضاف السعدي ان “عملية الاعتقال لهذين المطلوبين الخحطيرين جرت على وفق معلومات استخبارية دقيقة”.

كركوك – قصف جوي
قال مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء بأن العشرات من عناصر تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف نفذته طائرات فرنسية على عدة مواقع تابعة للتنظيم جنوب وجنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات فرنسية تابعة للتحالف الدولي قصفت، ظهر يوم امس مواقع تابعة لمسلحي داعش في ناحية الرياض والرشاد وفي قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المسلحين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف جاء بعد معلومات دقيقة عن تحشد المسلحين في تلك المواقع”.

صلاح الدين – احباط هجوم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء عن مقتل ستة عناصر من “داعش” بإحباط هجوم للتنظيم شمالي صلاح الدين، فيما أشار الى أن من بين القتلى انتحاريان أحدهما يحمل الجنسية السعودية.
وقال المصدر إن “ستة من عناصر داعش قتلوا بإحباط هجوم للتنظيم على خط الصد الاول في محيط جبال مكحول، شمالي صلاح الدين”.
وأضاف المصدر الامني أن “من بين القتلى الستة خلال الهجوم الذي شنه التنظيم الارهابي انتحاريان احدهما يحمل الجنسية السعودية”.

بابل – تحرير مختطف
كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل يوم امس الاربعاء ان مفارز قسم مكافحة الجريمة بالتعاون مع مفارز الأمن الوطني في المحافظة تمكنت من تحرير رهينة والقاء القبض على الخاطفين.
وذكر المصدر ان “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع “اوبل” اختطفوا مدنيا من مزرعته في احد أحياء من قضاء طويريج منطقة “جناجة” ضمن الحدود الادارية لمحافظة كربلاء “.
وبينت أن “العصابة قامت بتقييد الرهينة ووضعه في صندوق العجلة”، لافتة إلى أن “الهدف مقايضة ذويه بمبلغ مليون دولار مقابل إطلاق سراحه”.

الفلوجة – قصف صاروخي
أكد مدير شرطة عامرية الفلوجة الرائد عارف الجنابي ان تنظيم داعش الارهابي يقصف الناحية منذ الصباح بالهاونات وصواريخ الكاتيوشا مستهدفا المناطق المدنية والمدارس.
وقال مدير الشرطة ان ” عمليات القصف اسفرت عن استشهاد ثلاثة مدنيين واصابة عدد اخرين وتم تعطيل دوام المدارس حفاظاً على ارواح الطلبة” ، مبينا ان ” عمليات قصف عامرية الفلوجة هو انتقاماً لتحريرنا تلال البودعيج المحاذية لعامرية الفلوجة وتكبيد الدواعش خسائر فادحة”.
وأضاف مدير الشرطة انه ” تم الرد على اماكن اطلاق الصواريخ والهاونات وحسب معلوماتنا الاستخارتية تم اصابة الهدف”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر عسكري في محافظة نينوى يوم امس الاربعاء ان طيران الجيش والقوة الجوية دكتة اوكار عصابات داعش الارهابية بـ47 طلعة جوية في شتى قواطع العمليات.
وافاد المصدر ان “طيران القوة الجوية نفذ 4 طلعات قتل خلالها 8 ارهابيين, ودمر شفلا للعدو في جبل مكحول, كما نفذ طيران الجيش 43 طلعة قتل فيها 20 ارهابين في الجهة الثانية من سفح جبل مكحول”.
واضاف ان “طيران التحاف نفذ 13 طلعة في مناطق الرمادي وتلعفر وسنجار و الشرقاط , اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير موقعي قناص ورشاشتين ثقيلتين واخرى خفيفة و13موضعا للعدو ومدفع هاون وموضعه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة