الأرجنتين تحقق الفوز الأول وتضاعف محنة كولومبيا

في تصفيات أميركا الجنوبية

بوينس آيرس ـ وكالات:

تخلص المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم من دوامة النتائج السيئة وحقق انتصاره الأول في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بالفوز على مضيفه الكولومبي 1 / صفر مساء أول أمس في الجولة الرابعة من التصفيات.
ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى خمس نقاط ليترك المركز التاسع قبل الأخير بجدول التصفيات ويقفز للمركز الرابع فيما تلقى المنتخب الكولومبي لطمة قوية وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي في التصفيات ليتجمد رصيده عند أربع نقاط ويتراجع للمركز السابع في جدول التصفيات.
وحسم المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) المباراة لصالحهم بهدف نظيف سجله لوكاس بيليا في الدقيقة 20 ليمنح فريقه ثلاث نقاط غاليا قبل توقف التصفيات لعدة شهور، حيث تستأنف فعالياتها في آذار 2016.
وينتظر أن يقلص هذا الفوز من الضغوط الواقعة على خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني والذي تعرض لانتقادات عنيفة في الآونة الأخيرة بسبب فشل الفريق في تحقيق الفوز في أول ثلاث مباريات بالتصفيات رغم وصوله للمباراة النهائية في كل من بطولتي كأس العالم 2014 بالبرازيل وكأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) في تشيلي منتصف العام الحالي.
من جانبه، واصل المنتخب الإكوادوري لكرة القدم، انطلاقته الرائعة في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، ولقن مضيفه الفنزويلي درسا قاسيا بالتغلب عليه 3 / 1 في الجولة الرابعة من التصفيات ليحافظ المنتخب الإكوادوري على العلامة الكاملة ويغرد منفردا على صدارة جدول التصفيات.
وأكد المنتخب الإكوادوري مجددا أنه سيكون منافسا قويا على إحدى بطاقات القارة إلى المونديال الروسي، إذ حقـــق انتصـــاره الرابــع علــى التوالــي في أربــع مباريات خاضها بالتصفيات حتى الآن ورفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة جدول التصفيات فيما مني المنتخب الفنزويلي بهزيمته الرابعة على التوالي ليقبع في قاع الجدول بلا رصيد من النقاط.
وأنهـــى المنتخب الإكـــوادوري الشــوط الأول لصالحـــه بهدفين نظيفين سجلهما فيدل مارتينيز وجيفرسون مونتيرو فـــي الدقيقتين 15 و23.. وفي الشــــوط الثانـــي، سجـــل فيليبي كايسيدو الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 60 ليقضي تمامـــا على آمال المنتخب الفنزويلي في العــودة ويضاعــف محنــة الفريق في التصفيات.
وفي المقابل، سجل البديل جوزيف مارتينيز هدف حفظ ماء الوجه لفنزويلا في الدقيقـة 84.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة