الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة خفيفة، صباح يوم امس باتجاه مدني في منطقة الزعفرانية قرب دور التجاوز جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان 10 مدنيين قتلوا واصيبوا بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة الحماميات في التاجي شمالي بغداد.
وافاد المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الحماميات بالتاجي شمالي بغداد ، انفجرت ما اسفر عن استشهاد اثنين من المدنيين واصابة 8 اخرين بجروح متفاوتة”.

كركوك – ضربة جوية
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن 11 عنصرا من تنظيم “داعش” قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف تجمعات للتنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس ، وبشكل مكثف عدداً من تجمعات مسلحي تنظيم داعش في أطراف قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما اسفر عن مقتل 11 عنصراً بالتنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف جاء على خلفية تسجيل لتحركات مسلحي داعش في محيط القضاء.

صلاح الدين – اطلاق نار
كشف مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء عن حدوث إطلاق نار باتجاه نقطتي تفتيش في قضاء طوزخورماتو بعد توصل أطراف النزاع الى هدنة، وفيما أكد أن هذين الحادثين لا يمثلان خرقا أمنيا ولا يمتان بصلة للبيشمركة والحشد الشعبي، حذر من وجود “أياد خفية” لا تريد استمرار الهدنة.
وقال المصدر إن “أي اشتباكات لم تحدث بين قوات الحشد الشعبي والبيشمركة في قضاء الطوز (90 كم شرق تكريت)”، مبينا أن “مجهولين قاموا بإطلاق النار على نقطتي تفتيش في محاولة لجر مكونات القضاء الى أمور لا تحمد عقباها”.
وأكد أن “الاجتماع الموسع الذي عقدناه بين قيادات الحشد الشعبي وقوات البيشمركة والاحزاب الكردية أثمر عن اتفاق نهائي للتهدئة ومحاسبة اي شخص يقوم بخرق الاتفاق”.

الفلوجة – قصف صاروخي
أكد مدير شرطة عامرية الفلوجة الرائد عارف الجنابي الثلاثاء ان تنظيم داعش الارهابي يقصف الناحية بالهاونات وصواريخ الكاتيوشا مستهدفا المناطق المدنية والمدارس.
وقال الجنابي ان ” عمليات القصف اسفرت عن استشهاد ثلاثة مدنيين واصابة عدد اخرين وتم تعطيل دوام المدارس حفاظاً على ارواح الطلبة” ، مبينا ان ” عمليات قصف عامرية الفلوجة هو انتقاماً لتحريرنا تلال البودعيج المحاذية لعامرية الفلوجة وتكبيد الدواعش خسائر فادحة”.
وأضاف الجنابي انه ” تم الرد على اماكن اطلاق الصواريخ والهاونات وحسب معلوماتنا الاستخارتية تم اصابة الهدف”.

الانبار – قصف جوي
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء ، أربعة قياديين مقربين من زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي قتلوا بقصف للطيران الكندي غربي الانبار.
وقال المصدر إن “طائرات مقاتلة كندية استهدفت، مساء يوم أمس، مواقع لتنظيم داعش في إطراف قضاء حديثة غربي الانبار، ما أسفر عن مقتل أربعة مقربين من زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر، ابرزهم المدعو أبو طلحة الشامي، وعبد الله الانباري واثنين آخرين يحملان الجنسية العربية”، موضحا أن “التنظيم تكتم على الضربات الجوية”.
على صعيد متصل اعلنت اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية مقتل “وزير الاعلام” في تنظيم “داعش” المدعو سلام اسماعيل نجم بقصف لطيران التحالف الدولي في قضاء هيت غربي مدينة الرمادي.

نينوى – هجوم انتحاري
ذكر مصدر امني في محافظة نينوى الثلاثاء بان قوات البيشمركة وباسناد من مقاتلات التحالف الدولي تمكنت صباح يوم امس من صد هجوم انتحاري شمال غربي الموصل وقتلت 15 من مسلحي داعش.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان قوات البيشمركة “تمكنت من صد هجوم انتحاري على مواقعها في قرية كهريز المحررة والتابعة لناحية زمار شمال غربي الموصل”.
واوضح ان “عجلات مسلحة بينها صهريج وشفل ملغمين حاولت اقتحام الدفاعات الامامية للبيشمركة في قرية كهريز الا ان هذه القوات تمكنت من دحر الهجوم وقتلت 15 من عناصر داعش”.
واضاف المصدر بان “طائرات التحالف شاركت في الاسناد وتمكنت من تفجير الصهريج المفخخ والشفل قبل ان يلوذ الباقون بالفرار”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة