«التخطيط»: 12 مليون يورو لمشروع التنمية المحلية

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف وزير التخطيط سلمان الجميلي أمس الثلاثاء عن المباشرة بمشروع التنمية المحلية في مرحلته الثانية والذي يستمر لثلاث سنوات بهدف تعزيز السياسات العامة وتقديم الخدمات وتطوير عملية التخطيط والتنفيذ على مستوى المحافظات.
واضاف الجميلي في كلمة له خلال مشاركته في ورشة العمل الخاصة ببرنامج التنمية المحلية في العراق التي بدأت اعمالها في بغداد أمس وتستمر لمدة يومين، ان هذا المشروع ينفذ بدعم من منظمة البرنامج الانمائي للامم المتحدة وبتمويل من الاتحاد الاوربي بمبلغ مقداره 12 مليون يورو.
وبين، على وفق بيان للوزارة، ان مشروع التنمية المحلية سيساعد الحكومة الاتحادية على رفع مستوى التنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات وزيادة مشاركة المجتمعات المحلية في التنمية بما يحقق الحكم الرشيد في العراق.
واشار الجميلي الى ان الوزارة تعكف في المرحلة الحالية على اعداد الاستراتيجيات القطاعية المكانية لتسع محافظات هي الانبار – صلاح الدين – نينوى – كركوك – ديالى – الديوانية – المثنى – ميسان والبصرة من خلال تقديم الدعم للمؤسسات على المستوى المحلي في تخطيط وتنفيذ التحسينات في نوع الخدمات التي تتماشى مع اولويات التنمية والاحتياجات المحلية وبما ينسجم واستراتيجية التنمية الوطنية والاهداف الانمائية للالفية.
واوضح ان المشروع اولى اهتماما خاصا للمحافظات التي عانت من مشاكل امنية وظروف اثرت على القطاعات التنموية المختلفة مما يتطلب وضع الخطط الاستراتيجية لاعادة اعمارها والنهوض بمختلف القطاعات وبالتالي توفير فرص العمل واحداث حالة من الاستقرار السكاني في تلك المحافظات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة