أميركا تشيد بدور القوات العراقية والحشد في إلحاق الهزيمة بـ “داعش”

بغداد ـ الصباح الجديد:
أشادت الإدارة الأميركية بدور القوات العراقية والحشد الشعبي في إلحاق الهزيمة بعصابات داعش الإرهابية.
وذكر السفير الأميركي في بغداد ستيوارت جونز في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، أشاد فيه بالدور الهام الذي يلعبه العراق في مكافحة داعش، ” مبينا أنه “ومن خلال شراكتها مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، فأن قوات الأمن العراقية بما في ذلك قوات البيشمركة وقوات الحشد الشعبي قد ألحقت الهزيمة بداعش في العراق”.
وأضاف أن “الهجمات الأخيرة في العراق، بالإضافة الى هجمات باريس وبيروت ومصر وأنقرة قد كشفت أن داعش لا يزال يشكل خطرا على المنطقة والعالم”، مؤكدا أنه على الرغم من نجاح التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش.
فإن أي حل دائم سيتطلب تخفيض حدة الصراع في سوريا”.
وأشاد السفير الأميركي بالمشاركة العراقية في اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا وإنهاء الأزمة فيها الذي عُقد أمس السبت في العاصمة النمساوية فيينا.
وقال إن “حضور الوفد العراقي باجتماعات فيينا برئاسة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري إنما يدل على التزام العراق بإنهاء الصراع السوري بالوسائل الدبلوماسية وأبرز دور العراق كلاعب إقليمي أساسي”.
ولفت جونز الى ان “البيان الصادر عن المجموعة الدولية لدعم سوريا عقب اجتماع أمس في فيينا كان خطوة هامة نحو الأمام في سبيل إنهاء الأزمة السورية والتوصل إلى حل سياسي بقيادة سورية”.
وكان اجتماع قد عُقد السبت الماضي في فيينا ناقشت فيه كل من المجموعة الدولية لدعم سوريا وجامعة الدول العربية والصين ومصر والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيران والعراق وإيطاليا والأردن ولبنان وعمان وقطر وروسيا والسعودية وتركيا والولايات المتحدة والإمارات العربية وبريطانيا والأمم المتحدة, كيفية الإسراع بإنهاء النزاع السوري.
وأكد أعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا بالإجماع على الضرورة الملحة لوضع حد لدمار سوريا ومعاناة الشعب السوري وزعزعة استقرار المنطقة وتزايد عدد الإرهابيين الذي يستقطبهم القتال في سوريا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة