“حلم الغفيلة” عرض مسرحي جديد للفنانة ليلى محمد

يتناول الواقع العراقي وأحداثه المأساوية
عمان ـ فائقة رسول:
تعكف الفنانة الدكتورة ليلى محمد حاليا على كتابة نص مسرحي جديد يحمل عنوان “حلم الغفيلة”.
وقالت الفنانة ليلى محمد، في حديث مع “الصباح الجديد”، ان “حلم الغفيلة عمل مسرحي فنتازي يتحدث عن زوج وزوجة يجدون أنفسهم في العالم الاخر حيث يتعرفون على بعضهم من جديد ويتحدثون في مواضيع دنيوية بشكل غير مباشر تتعلق بالواقع العراقي المؤلم المعاش حاليا في ظل ما يجري في البلد من احداث مأساوية”.
واشارت الفنانة الى ان “المسرحية من اخراجها ومن المؤمل ان تؤدي دور الزوجة فيها وفي حال تعذرها ستقوم باداء دور البطولة الفنانة الشابة لبؤة”.
وذكرت محمد ان “العرض المسرحي (نورية) الذي كان من تأليفها واخراجها وعرض على مدى ثلاثة ايام على المسرح الوطني في العاصمة بغداد مؤخرا وقد نال استحسان واعجاب الجمهور والنقاد والمهتمين بالمسرح”.
واوضحت ان “المسرحية الدرامية التي جسدت دورها الرئيس الفنانة هناء محمد تناولت التداعيات والمتخيل الافتراضي (ملك الموت) وهو يفجر العقد الدرامية”، مشيرة الى انه “تحريك للساكن بالتصدي لرهابنة التداعي الموندرامي بالمغايرة بالشكل والاخراج الذي عنيت بتفاصيل بحرفية عالية للاجابة على اسئلة انسانية فلسفية ليكون منجزاً جديداً بالانتماء الى الحقل الجمالي المسرحي”.
وبينت الفنانة ليلى محمد انها “ما تزال تنشر بحوث علمية في الأدب المسرحي كان اخرها بحث نشرته في مجلة بحرينية تعنى بالبحوث العلمية وكان بعنوان (حركة الصمت).
واضافت: “تناولت في البحث كيفية استخدام اللحظات الصامتة في التمثيل والاداء واهميتها بالنسبة للفنان ومتى يمكنه استخدامها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة