الأخبار العاجلة

“التعليم النيابية”: لا صحة لعدم قبول طلبة الدور الثالث في الجامعات

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكدت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية، أن لا صحة لعدم قبول طلبة الدور الثالث في الجامعات العراقية.
وقالت اللجنة في بيان ورد الى “الصباح الجديد” : “لا صحة للمعلومات التي تشير لعدم قبول طلبة الدور الثالث في الجامعات الحكومية”.
وفي سياق آخر دعت اللجنة الطلبة إلى “عدم التقديم على الجامعات والكليات الأهلية إلا بعد التحقق من كونها معترفا بها وذلك بمراجعة الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرسمي (حصرا)”.
وكانت لجنة التعليم العالي النيابية، أعربت الخميس الماضي، عن عزمها بحث قبول طلبة الدور الثالث في الجامعات والكليات العراقية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وقال رئيس اللجنة شيركو ميرزا، لـ”أين”، ان “طلبة الدور الثالث لم تُعلن نتائجهم بعد، وهذا متعلق بوزارة التربية، فهي لم تُحدد يوم الإعلان عن النتائج”، مشيرا “نحن كلجنة التعليم العالي النيابية يجب ان نتباحث مع وزارة التعليم (حول قبول طلبة الدور الثالث)”.
وكانت وزارة التعليم، أعلنت الأربعاء الماضي، ان قبول ناجحي الدور الثالث في الجامعات سيؤجل إلى العام المقبل بسبب تأخر إجراء امتحاناتهم.
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي، بتصريح صحفي، إن “الوزارة لم تستلم لغاية اليوم نتائج خريجي الدور الثالث من وزارة التربية”، مشيرا إلى إن “التربية ستتأخر في تسليم هذه النتائج لأكثر من عشرين يوما وربما تصل إلى الشهر في وقت باشر جميع الطلبة الدراسة منذ أكثر من شهر”.
ولفت العبودي إلى ان “مديرية الدراسات والتخطيط والمتابعة ناقشت هذا الامر وقررت انه لن يكون للخريجين أعلاه قبول متاح لهذا العام”.
الوقائع العراقية تنشر قرار سلم الرواتب الجديد وإعفاء النجيفي وتعيين آخر بدلاً عنه التغيير: كل القوى شاركت بتحرير سنجار والحرب لا تُعطي البارزاني فرصة للبقاء بالسلطة [صوتي] هيئة رعاية الطفولة تعقد مؤتمرها السنوي للدفاع عن حقوق الطفل السبت المقبل التجارة: إكمال الاستعدادات لإستلام محصول الشلب للموسم التسويقي الحالي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة