الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – احباط تفجيرات
ذكر مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد يوم امس الاحد عن ضبط حزام ناسف يستعمله الانتحاريون في تنظيم داعش الإرهابي بتنفيذ هجماتهم إضافة الى احباط أربعة تفجيرات بعبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة.
وقال المصدر ان قوة اخرى من الفوج الثاني في اللواء (45) تمكنت من العثور على (3) عبوات ناسفة وحزام ناسف في منطقة (ام نجم) شرقي بغداد.
وأضاف المصدر انه تمّ تفكيك (4) عبوات ناسفة في مناطق الدورة وحي العامل والبلاسم والطمر الصحي، مشيراً الى إلقاء القبض على عدد من المطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة.

ديالى – هجوم انتحاري
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى العميد الركن جاسم السعدي يوم امس الاحد عن مقتل عنصر ب‍الحشد الشعبي, وإصابة شرطي باحباط هجوم انتحاري حاول استهداف نقطة أمنية شرق بعقوبة.
وقال السعدي إن “انتحارياً يقود سيارة ملغمة حاول استهداف نقطة امنية مشتركة للجيش والشرطة والحشد الشعبي في قرى المياح بمحيط مندلي (20 كم شرق بعقوبة)”، مبيناً أن “افراد النقطة فجروا السيارة قبل وصولها الى الهدف”.
وأضاف السعدي، أن “العملية اسفرت عن مقتل عنصر بالحشد الشعبي وإصابة شرطي بجروح”.

صلاح الدين – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان وزير حقوق الانسان السابق محمد مهدي البياتي تعرض لمحاولة اغتيال وسط قضاء طوزخورماتو شرقي تكريت
وقال المصدر ان الوزير السابق تعرض لمحاولة اغتيال لدى تفقده لقضاء طوز خورماتو، بعد ان تعرض موكبه لاطلاق نار قرب قائممقامية القضاء”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل 4 عناصر من تنظيم داعش الارهابي بعد محاولة تعرض فاشلة على المحطة الحرارية في منطقة الفتحة بصلاح الدين.

بابل – عملية دهم
قال مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاحد ان القوات الامنية اعتقلت احد المطلوبين على وفق المادة 4 ارهاب سبق وان صدرت مذكرة اعتقال بحقه منذ خمسة اعوام ، بعملية دهم لمنزله بناحية الحمزة الغربي جنوبي مدينة الحلة.
وقال مصدر الامني ان عملية الاعتقال للشخص المطلوب تمت بناء على تنفيذ اوامر صادرة من قاضي التحقيق في المحافظة ، مشيرا الى المطلوب تمت احالته الى الجهات المختصة للتحقيق معه.

الانبار – قصف صاروخي
كشف قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي امس الأحد, تفجير أربع مركبات ملغمة قبل أن تستهدف القوات الأمنية شمال مدينة الرمادي.
وقال المحلاوي إن “قوة من الجيش تابعة لقيادة عمليات الانبار تمكنت من معالجة مركبتين ملغمتين يقودهما انتحاريان حاولتا استهدف قوات الجيش في منطقة البوفراج شمال الرمادي”، مبيناً أنه “تم تفجير المركبتين بواسطة منظومة صواريخ الكورنيت دون وقوع خسائر مادية او بشرية تذكر”.
الى ذلك أعلن مصدرامني في خلية الاعلام الحربي إن “فرقة الرد السريع قتلت بصاروخ كورنيت أربعة من عناصر داعش الارهابي كانوا يحاولون نصب رشاشة أحادية أمام قطعاتنا وتدمر الموقع والاحادية في قاطع حصيبة الشرقية بالانبار”.

النجف – اعتقال متهمين
اكد مصدر في مديرية استخبارات محافظة النجف امس الاحد عن اعتقال متهمين اثنين بقتل المصور الإعلامي عماد الجبوري، مؤكدة العثور على سيارته المسروقة.
وقال مدير استخبارات المحافظة العميد احسان الحريري إن “قوة امنية تمكنت، صباح يوم امس من القاء القبض على اثنين من قتلة الاعلامي والمصور عماد الجبوري والعثور على سيارته المسروقة”.
وأضاف مدير استخبارات المحافظة أن “التحقيقات ماتزال جارية حتى الان في كشف ملابسات الجريمة”.

نينوى – قصف جوي
أعلن مصدر عسكري في قيادة العمليات المشتركة امس الاحد عن مقتل وإصابة عشرات “الإرهابيين” بقصف جوي للطيران العراقي والتحالف الدولي في شمال وغرب العراق.
وقال المصدر إن “صقور الجو يواصلون إسنادهم للقطعات الأرضية حيث نفذت قيادة القوة الجوية 19 طلعة على مختلف قواطع العمليات كما نفذ طيران الجيش 68 طلعة, أما طيران التحالف الدولي فقد نفذ 20 طلعة شملت مناطق (الرمادي, الموصل, تلعفر, سنجار, بيجي, الشرقاط)”.
وأضاف أن “القصف أسفر عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير 13 عجلة ملغمة وثلاث عجلات أخرى، فضلا عن 35 موضعا وخمس مناطق تجمع وملجأ وأربعة مستودعات أسلحة ورشاشة خفيفة ومستودعي عتاد وساتر وبرج مراقبة ومدفع”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة