الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن محاميا قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون جنوب بغداد.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، باتجاه محام قرب منزله في منطقة اللطيفية جنوب بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.
الى ذلك افاد المصدر إن “عبوة ناسفة تركها مجهولون في قضاء اليوسفية جنوبي بغداد, انفجرت في ساعة متاخرة من الليلة الماضية, لدى مرور سيارة مدنية, ما اسفر عن إصابة سائقها والحاق اضرار بالسيارة”.

ديالى – عملية استباقية
كشف مصدر أمني رفيع في شرطة محافظة ديالى امس السبت عن اعتقال “إرهابي” انتمى الى أربعة تنظيمات “متطرفة” بعملية نوعية غرب بعقوبة , مشيرا إلى أن المعتقل متورط بتنفيذ عدة تفجيرات.
وقال المصدر إن “مفرزة أمنية خاصة من شرطة ديالى نفذت فجر يوم امس عملية استباقية في المحيط الغربي لقضاء بعقوبة اسفرت عن اعتقال ارهابي مطلوب للعدالة بتهمة الارهاب منذ عام 2006 كان يعمل ضمن الخلايا النائمة وتحت اسماء مستعارة عدة”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان “مزارعا في العقد الرابع من عمره قتل بنيران مجهولين داخل بستانه في قرية الزور (45كم شمال شرق بعقوبة)”.

صلاح الدين – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت، عن مقتل طبيب تركماني بهجوم مسلح بقضاء الطوز.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء يوم امس ، باتجاه الدكتور اخصائي الاطفال غازي التركماني، وسط قضاء الطوز، ما اسفر عن مقتله في الحال”.
أوضح المصدر أن “الاتفاق شمل أيضا اعتقال كل من اعتدى على ممتلكات المواطنين وإحالته الى القضاء، فضلا عن اطلاق سراح المحتجزين في السيطرات الكردية والتركمانية”.

الفلوجة – مواجهات مسلحة
اكد مدير مركز شرطة عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار الرائد عارف الجنابي يوم امس السبت, عن تحرير القوات الأمنية والعشائر منطقة تلال البودعيج غرب الناحية, لافتا الى مقتل ثمانية عناصر من التنظيم واحد أبناء العشائر خلال المواجهات.
وقال الجنابي ان “عملية عسكرية مشتركة من قبل قوات الجيش والحشد من أبناء العامرية وافواج الطوارئ وشرطة العامرية وأبناء الصحوة انطلقت صباح يوم امس , لتحرير منطقة تلال البودعيج الملاصقة لخط الصد غرب ناحية العامرية (23كم جنوب الفلوجة)”.

الانبار – قصف جوي
أعلن مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس السبت عن قيام سلاح الطيران العراقي والدولي بتدمير ثمانية مقرات لتنظيم لداعش الارهابي في محافظة الانبار.
وقال المصدر إن “طيران القوة الجوية والتحالف الدولي دمر 8 مقرات لعناصر تنظيم داعش الإرهابي ونفق وقتل من فيه في منطقة البوعلي الجاسم والبوذياب في المحور الشمالي لمحافظة الانبار”.

النجف – عملية اغتيال
قال مصدر امني في شرطة محافظة النجف، امس السبت، ان قوة أمنية عثرت على جثة مصور بقناة فضائية في دار قيد الإنشاء شمالي النجف، بعد 3 أيام من اختطافه من قبل مسلحين مجهولين.
وقال المصدر إن “قوة امنية عثرت صباح يوم امس على جثة مصور قناة الفرات الفضائية عماد الجبوري في دار قيد الانشاء تعود لضابط برتبة رائد في استخبارات محافظة النجف، ويدعى مؤيد الحكيم، في قرية الغدير، شمالي المحافظة”، مشيرا الى أن “الجثة كانت عليها اثار اطلاقات نارية”.

ذي قار – خطة امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس السبت ان اكثر من عشرين الف عنصر امني تابع الى مديرية الشرطة شرعوا في وقت مبكر من صباح امس السبت بتنفيذ الخطة الامنية الخاصة بتأمين زيارة الاربعينية بتعزيز من قيادة عمليات الرافدين.
وقال المصدر ان جميع القواطع الامنية استنفرت امكانياتها البشرية والآلية في عملية تامين الطرق الخارجية والداخلية ومراكز المدن بدعم فوجين من قيادة عمليات الرافدين.

نينوى – ضربات جوية
كشف مصدر عسكري في قوة المهام المشتركة التي تقود عمليات التحالف الدولي امس السبت عن تنفيذ 18 ضربة جوية ضد اوكاتر تنظيم “”داعش” الارهابي في العراق.
وقال المصدر أن “طائرات التحالف نفذت 18 ضربة جوية قرب ست مدن عراقية بينها عدد من المناطق قرب سنجار”, مبينة أن “12 ضربة هناك أصابت خمس وحدات تكتيكية و27 موقعا قتاليا وأهدافا أخرى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة