الملف الأمني

بغداد – عملية دهم
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء، بأن مجهولين يستقلون عجلات دفع رباعي اختطفوا مدنيا شمال غربي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون عجلات دفع رباعي اختطفوا، صباح يوم امس مدنيا من اهالي منطقة التاجي لدى مروره بتقاطع الصدرين بمنطقة الشعلة شمال غربي بغداد، وفروا به الى جهة مجهولة”.
على صعيد متصل قال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون عجلات دفع رباعي اختطفوا، صباح يوم امس مدنيا من اهالي منطقة التاجي لدى مروره بتقاطع الصدرين بمنطقة الشعلة شمال غربي بغداد، وفروا به الى جهة مجهولة”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء بأن 18 من مسلحي “داعش” قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف تجمعات للتنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، عصر يوم امس وبشكل مكثف عدداً من تجمعات مسلحي تنظيم داعش بينها ديوان الحسبة ومناطق متفرقة وسط وأطراف قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)”.
على صعيد متصل افاد المصدر بأن عنصراً بالبيشمركة قتل بنيران قناص “داعش” جنوبي المحافظة .

صلاح الدين – ضربة جوية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الاربعاء مقتل مسؤول الحسبة في عصابات داعش الإرهابية الإرهابي المدعو أبو همام بقصف طيران الجيش العراقي.
وقال المصدر ان “طيران الجيش قصف معقل داعش الكائن في مبنى البلدية وسط الشرقاط وقتل 9 دواعش بينهم مسؤول الحسبة الإرهابي المدعو أبو همام”.
من جانب اخر اقتحمت عصابات داعش الإرهابية مستشفى الشرقاط العام، واعتدت بالضرب على المرضى، واختطفت 5 أطباء”.
الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار الاربعاء ان صواريخ الكورنيت ودبابات ابرامز كبدت عصابات داعش الإرهابية 14 داعشيا في المحور الشمالي للعمليات العسكرية شمالي الرمادي.
وذكر مصدر امني في قيادة عمليات الانبار ان “فرقة دبابات ابرامز وصواريخ الكورنيت تمكنت فجر يوم امس من قصف معاقل لعصابات داعش الإرهابية، وقتل 14 منهم وتدمير عجلة ملغمة في منطقة البو فراج”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
قال مصدر امني في شرطة محافظة ميسان الاربعاء ان مفارز الشرطة القت القبض على (13) متهما بجرائم جنائية مختلفة تنوعت بين جرائم الإرهاب والقتل العمد والتزوير في محافظة ميسان. واضاف المصدر ” للصباح الجديد” إن مفارز قسم السيطرات والطرق الخارجية في ميسان ألقت القبض على (13) متهما على وفق مواد قانونية مختلفة تنوعت بين الإرهاب وجرائم التزوير في السيطرات الخارجية للمحافظة .

نينوى – عملية اعدام
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء عن اقدام تنظيم “داعش” الارهابي على إعدام اكثر من ثلاثين من عناصره الفارين من المعارك ضد قوات الپيشمرگة الكردية في جبهتي سنجار ومخمور بالمحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الإشارة الى اسمه إن ما تسمى بالمحكمة الشرعية التابعة لتنظيم “داعش” الارهابي اصدرت اوامر باعدام 27 من عناصره الذين رفضوا القتال ضد قوات الپيشمرگة في محور مخمور، مؤكدا تنفيذ الحكم الصادر عنها وسط الموصل.
واضاف إن التنظيم الارهابي أعدم خمسة من عناصره الفارين من المعارك التي خاضها التنظيم في قضاء سنجار، وقد نفذت الاعدامات في منطقة الغزلاني، الواقعة في الجانب الأيمن من الموصل.

البصرة – اطلاق نار
اكد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء، إصابة ضابطين في جهاز الأمن الوطني أحدهما برتبة مقدم بنيران مسلحين مجهولين لدى مرورهما على الطريق الواصل بين مدينة البصرة وقضاء الزبير.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارة كان يستقلها ضباط في الأمن الوطني لدى مرورها على الطريق الواصل بين مدينة البصرة وقضاء الزبير”، مبيناً أن “الاعتداء الذي وقع قرب موقع المدينة الرياضية أدى الى إصابة ضابط يعمل مسؤولاً عن أمن المنافذ الحدودية في المحافظة بثلاث إطلاقات، كما أصيب ضابط آخر كان برفقته بجروح في ساقه”.
على صعيد متصل اكد المصدر إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة خفيفة على منزل رئيس هيئة الاستثمار في المحافظة علي جاسب محمد الواقع في منطقة البراضعية القريبة من مركز المدينة ، مبيناً أن “الاعتداء لم يسفر عن أضرار مادية أو إصابات بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة