الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن موظفا بوزارة النفط قتل باطلاق نار جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح يوم امس باتجاه سيارة يستقلها موظف في وزارة النفط، لدى مروره في منطقة الزنبرانية بحي الرشيد الجنوبي جنوب بغداد، ما ادى الى مقتله في الحال”.
على صعيد متصل اعلنت وزارة الداخلية اعتقال مجموعة “ارهابية” نفذت عدة تفجيرات في العاصمة بغداد.
الى ذلك افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد عن تمكن قوة أمنية من تحرير مختطف واعتقال خاطفه في حي الرصافة وسط العاصمة .

ديالى – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى ان مفرزة من الجيش العراقي تمكنت من اعتقال قيادي في تنظيم داعش الارهابي في قرية كيطان شمالي المحافظة .
وقال المصدر الامني ان قوة من “الفوج الثالث في اللواء ٢٠ اعتقلت القيادي في تنظيم داعش الارهابي عبدالله كرز خلال عملية امنية نفذت في قرية كيطان بديالى”.
من جانب اخر اكد مصدر محلي في ديالى بأن “جرافات مصحوبة بقوة امنية (لم يسمها) دمرت قرية زرلوكة التابعة لناحية قره تبه في جبال حمرين بالكامل”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الثلاثاء بان قوات مشتركة من الجيش العراقي والحشد الشعبي صدت فجر يوم امس هجوما لتنظيم داعش الارهابي غربي مدينة تكريت.
وقال المصدر ان “قوات عراقية مشتركة صدت هجوما شنه تنظيم داعش على تجمعات الجيش والحشد غربي تكريت بالاسلحة والانتحاريين وكبدتهم خسائر كبيرة”.
واضاف المصدر ان “الفوج الاولى في اللواء ١٦ دمر بصواريخ الكورنيت عجلتين همر ملغمتين اثر محاولة تسلل عناصر من تنظيم داعش الارهابي لزجها باتجاه خطوطنا الدفاعية على محيط سامراء”.
واشار الى ان “كتيبة معالجة المتفجرات فككت ٤٠ عبوة ناسفة على الطريق الرابط بين الصينية وحديثة في بيجي”.

الانبار – قصف جوي
كشف قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي الثلاثاء عن تدمير مركبة ملغمة يقودها انتحاري ومقتل 10 من عناصر “داعش” بقصف لطيران التحالف الدولي في الرمادي.
وقال المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي، وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار، تمكن من قصف مركبة ملغمة يقودها انتحاري حاولت استهداف قوات الجيش المتواجدة في منطقة البو فراج شمال الرمادي”.
وأضاف المحلاوي، أن “طيران التحالف تمكن من تدمير المركبة الملغمة وقتل الانتحاري قبل وصولها قوات الجيش، دون وقوع خسائر مادية او بشرية تذكر”.

كربلاء – احكام اعدام
اصدرت محكمة جنايات محافظة كربلاء، الثلاثاء، حكماً بالاعدام شنقاً حتى الموت على أربعة منتمين لتنظيم “داعش” ادينوا بقتل الجندي مصطفى العذاري في شهر آيار الماضي.
وقال رئيس المحكمة محمود عباس هادي إن “المحكمة نظرت في دعوى أربعة متهمين بقتل الجندي مصطفى العذاري”، مبيناً أن “الأدلة كانت كافية لإثبات ارتكاب هؤلاء المتهمين الجريمة”.

نينوى – ضربات جوية
كشفت مصادر محلية في محافظة نينوى الثلاثاء ان التحالف الدولي واصل استهداف اوكار التنظيم الارهابي وسط احياء سكنية في الساحل الايسر والايمن من مدينة الموصل .
وقالت المصادر ان طيران التحالف الدولي قصف امس عدد من الاحياء في مدينة الموصل ما ادى الى وقوع اصابات في صفوف المدنيين ، حسب مصادر طبية. مشيرة الى ان القصف استهدف اوكارا لداعش بالموصل.
كما استهدفت طائرات التحالف الدولي مخازن اعتدة واسلحة ومرائب للتفخيخ في مناطق بازوايا والدول وبوابة الموصل.

البصرة – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة الثلاثاء عن اعتقال 21 متهماً بارتكاب جرائم مختلفة، منهم تسعة بسبب مشاركتهم في نزاع عشائري.
وذكر المصدر أن “قوات الشرطة ألقت القبض على 21 متهماً بارتكاب جرائم مختلفة نتيجة تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من البصرة”، مبينة أن “من بينهم تسعة متهمين ألقي القبض عليهم على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب لمشاركتهم في نزاع عشائري، حيث ألقت عليهم القبض قوة تابعة الى مركز شرطة الفيحاء، ومن ثم تم تسليمهم الى مكتب مكافحة الإجرام في منطقة المعقل”.
ولفتت المديرية في بيانها الى أن “المتهمين الآخرين من ضمنهم ثلاثة ألقي القبض عليهم في قضاء أبي الخصيب وتم تسليمهم الى مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب، إضافة الى متهم بالسرقة في قضاء شط العرب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة