الأخبار العاجلة

عبطان يكرّم أبطال العالم في ألعاب قوى البارالمبية

الوزارة تُحِيلُ 5 مسابح للاستثمار

بغداد ـ المكتب الإعلامي:

كرم وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان عددا من الرياضيين المشاركين في بطولة العالم لالعاب القوى التي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة لحصولهم على مراكز متقدمة وتحطيم ارقام قياسية عالمية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزير مع رئيس واعضاء اللجنة الباراولمبية وعدد من الرياضيين ومن ضمنهم البطل العالمي جراح نصار الحاصل على الميدالية الذهبية في رمي الثقل وصاحب فضية العالم في رمي الرمح كوفان حسن عبد الرحيم.
واثنى عبطان على النتائج التي يحققها رياضيي المعاقين في المحافل الدولية ونجاحهم في الحصول على بطاقات التأهل الى باراولمبياد ري ودي جانيرو في البرازيل 2016، كما اوعز السيد الوزير بتعيين كل من بطل العالم برمي الثقل جراح نصار، وبطل باراولمبياد آنشون في كوريا الجنوبية 2014 ولدان نزار على ملاك الوزارة تثمينا لجهودهما، من جانبهم عبر اللاعبون عن امتنانهم لوزارة الشباب والرياضة لتقديرها ودعمها للابطال الرياضيين العراقيين.
وكان البطل جراح نصار كسر الرقم العالمي في فعالية رمي الثقل مسجلا رقما قدره 55،10 متر في بطولة العالم في الدوحة، ليتاهل الى باراولمبياد البرازيل الى جانب كوفان حسن عبد الرحيم برمي الرمح وولدان نزار بفعالية رمي الرمح وعباس الدراجي بسباق 400م.
من جانب آخر، اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان نادي الشباب الرياضي سيحظى بدعم استثنائي كونه يمثل احد مؤسساتها. واكد خلال لقائه الهيئة الادارية المؤقتة للنادي على ضرورة المضي قدما في اجراء انتخابات نادي الشباب وتشكيل هيئة ادارية جديدة.
وشدد الوزير على اهمية التركيز على العاب معينة يمكن للنادي عن طريقها من حصد البطولات دون الذهاب الى التوسع غير المجدي، ويحدد ذلك حسب دراسة يقوم بها النادي وفق الواقع الفعلي، مشيرا الى دعم النادي للفرق النسوية ما يعطي رسالة ايجابية عن مشاركة المرأة ودورها المحوري في الرياضة.
من جانبهم ثمن اعضاء الهيئة الادارية لنادي الشباب الرياضي دور الوزير في حل المشكلات المتعلقة بنادي الشباب معربين عن املهم في ان تسيير عملية انتخاب الهئية الادارية الجديدة بما يتلائم وسمعة الرياضة العراقية.
الى ذلك، اعلنت وزارة الشباب والرياضة – دائرة الاستثمار والتمويل الذاتي عن احالة ودراسة عدد كبير من الفرص الاستثمارية لاراضي ومنشات الوزارة بضمنها مشاريع ستراتيجية كبيرة.
وبين مدير عام دائرة الاستثمار والتمويل الذاتي رزاق شبر ان الوزارة اكملت اجراءات الاحالة الاستثمارية لخمسة مسابح متوزعة في ذي قار والنجف والديوانية والسماوة والكوت وتشمل تاهيل المسبح وملحقاته وتجهيز وتاثيث فضاءات المشروع بالاضافة الى النادي الصحي وقاعة الالعاب الرياضية ومراب السيارات والمساحات الخضراء مع عدد من الاضافات الخدمية الاخرى لكل مشروع، مؤكدا ان المشاريع مضافة الى الخطة الاستثمارية وخاضعة لدراسة الجدوى.
واضاف شبر ان الوزارة بصدد احالة عشرات المشاريع والفرص الى المستثمرين بعد الانتهاء من دراستها ومن بينها الفرصة الاستراتيجية الاكبر المتمثلة بتأهيل ملعب الشعب الدولي والمنطقة المحيطة به بالاضافة الى المدينة الرياضية في البصرة، مؤكدا ان التوجه في هذا الجانب سيعزز من فرص ادامة المشاريع وتوفير منافذ جديدة لتمويل المشاريع الاخرى بعيدا عن الاعتماد على الية التمويل الحكومي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة