تراشق بالزجاجات الفارغة داخل البرلمان الأوكراني

كييف – روسيا اليوم:
كتبت صحيفة «Deutsche Welle» الألمانية أن المداولات في البرلمان الأوكراني حول إلغاء التأشيرة مع الاتحاد الأوروبي وصلت إلى حد تسويتها «بالعبوات الزجاجية».
وعدت الصحيفة الألمانية أن هذا الحادث تحـت قبة البرلمان الأوكراني، وهو مجلس «الرادا العليا» قد «وضع مصير التكامل مع الاتحاد الأوروبي مرة أخرى على المحك».
وتناقلت صفحات التواصل الاجتماعي صور فديوية ، يظهر فيها النائب أندريه تيتيروك عضو «الرادا العليا» عن حزب «الجبهة الشعبية»، وهو يعالج زميلته في البرلمان ألكساندرا كوجيل عن حزب «باتكيفشينا» /الوطن/ بقنينة زجاجية طالتها في الرأس، مما أدى حسب حزبها إلى إصابتها بارتجاج في المخ ونقلها إلى المستشفى للعلاج.
أعضاء «باتكيفشينا» أعلنوا على إثر هذه «الضربة» الخميس الماضي، أنهم سيقاطعون جلسات البرلمان حتى رفع الحصانة عن المتورط ومعاقبته على هذه الفعلة، الأمر الذي سيفضي إلى تعثر المداولات البرلمانية المزمعة بعد غد الثلاثاء ، لبحث تشريعات إلغاء نظام التأشيرة مع بلدان الاتحاد الأوروبي.
«Deutsche Welle» اعتبرت من جهتها أن «التطورات الأخيرة في «الــرادا العليا» ستجعل مداولات نظام التأشيرة رهينة النزاعات الداخلية في البرلمان الأوكراني».
تجدر الإشارة إلى أن الخلافات على أشدها في البرلمان الأوكراني حول إجراءات نظام الفيزا مع بلدان الاتحاد الأوروبي، حيث يدأب البرلمانيون الأوكرانيون على إضافة مختلف التعديلات والمعايير على تشريعات الهجرة والتأشيرة، في وقت يرى فيه المراقبون أن بروكسل لن تلغي التأشيرة لمواطني أوكرانيا قبل عقود من الزمن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة