الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني مسؤول في الشرطة العراقية امس الجمعة، بأن شرطيا قتل بهجوم مسلح داخل منزله جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الامني إن “مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح يوم امس منزل شرطي في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، وفتحوا النار عليه من اسلحة بحوزتهم، ما أسفر عن مقتله في الحال”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي فيما فتحت تحقيقا بملابسات الحادث”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة بأن قوة من شرطة الطوارئ اعتقلت 74 شخصاً من المشتبه بهم جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من آمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك بإمرة قائدها العميد خطاب عمر نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية في منطقة حي واحد حزيران جنوبي كركوك، أسفرت عن اعتقال 74 من المشتبه بهم”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “بعض المعتقلين لا يملكون رخص سكن صادرة من الجهات الأمنية في المحافظة”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في شرطة صلاح الدين امس الجمعة ان قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، تمكنوا من قتل سبعة عناصر من “داعش” وتدمير سبع سيارات ملغمة بصد هجومين للتنظيم على ناحية الصينية غربي قضاء بيجي.
وقال المصدر إن “قواتنا البطلة من الشرطة الاتحادية المتمركزة في محيط مطار الصينية تمكنت، صباح يوم امس من قتل سبعة عناصر من داعش الإرهابي وتدمير ثلاث عجلات ملغمة اثر محاولة العدو الفاشلة بالتعرض لمواضعنا الدفاعية بالعجلات الملغمة والانتحاريين”.

الانبار – قذائف هاون
كشف مصدر أمني في قضاء الخالدية بمحافظة الانبار، امس الجمعة بأن سبعة مدنيين أصيبوا بقصف لمسلحي تنظيم “داعش” الارهابي استهدف القضاء.
وقال المصدر الامني إن “تنظيم داعش الارهابي قصف قضاء الخالدية (23 كم شرقي الرمادي)، بقذائف هاون سقطت احداها على مطعم شعبي وسط المدينة ، ما أسفر عن إصابة سبعة مدنيين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية توجهت الى مكان الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان امس الجمعة عن ألقاء القبض على (40 ) متهما خلال عمليات ألقاء القبض على المتهمين والصادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية تنوعت بين الشروع بالقتل والسرقات والخطف وحيازة الأسلحة.
وذكر قائد الشرطة العميد علي حسين اللامي “للصباح الجديد” أن مفارز مراكز شرطة قضاء قلعة صالح تمكنت خلال عمليات أمنية من ألقاء القبض على (40) مطلوبا صادرة بحقهم أوامر قبض قضائية مختلفة.
وفي السياق ذاته تم إلقاء القبض على شخص مطلوب على وفق المادة (4) ارهاب بعد المتابعة المستمر من قبل الأجهزة الأمنية وبالتعاون مع المواطنين والتواجد المستمر وتطبيق الخطط الأمنية ومتابعة المتهمين وملاحقتهم وتم أحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل

نينوى – غارات جوية
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى الخميس ان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ 20 غارة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم “داعش” في العراق.
وقال المصدر إن “التحالف الدولية نفذ، فجر يوم امس 20 ضربة جوية ضد تنظيم داعش الارهابي في العراق”، مشيرا إلى أن “الضربات استهدفت اوكار التنظيم ومسلحيه في ثماني مدن من بينها سنجار والرمادي والموصل.

البصرة – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة الخميس، عن اعتقال عشرة متهمين بارتكاب جرائم جنائية وضبط بحوزة اثنين منهم قنابل يدوية بعمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة.
وذكر المصدر ان “قوات الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من البصرة أدت الى القاء القبض على عشرة متهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة”، مبينة أن “منهم اثنان القي القبض عليهما في ناحية الهارثة عندما كانا يستقلان سيارة من نوع (بيك اب).
واشار المصدر الى انه تم ضبط قنبلتين يدويتين هجوميتين بحوزتهما، ومتهم بارتكاب جريمة خطف القي القبض عليه في ناحية الامام الصادق، وآخر ألقي القبض عليه في ناحية أم قصر كونه مطلوب لاتهامه بارتكاب جريمة سرقة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة