الزوراء والميناء في صدارة مجموعتي الممتاز

بدء الدور 32 لمنافسات الكأس.. الأربعاء والخميس
بغداد ـ الصباح الجديد:
عزز فريق نادي الزوراء بكرة القدم صدارته لترتيب فرق دوري الدرجة الممتاز بكرة القدم للمجموعة الاولى بعد انتهاء منافسات الجولة الثامنة ما قبل الاخيرة من المرحلة الاولى، بعد ان رفع رصيده الى 20 نقطة اثر فوزه على دهوك بهدف اللاعب مهند عبد الرحيم، وزادت الخسارة من اوجاع دهوك متذيل الترتيب وله 4 نقاط فقط.. اما حامل اللقب فريق نفط الوسط فهو بالمركز الثاني وله 19 نقطة من فوزه بهدف ثامر برغش على مضيفه النفط الذي يحتفظ بالمركز الرابع وله 12 نقطة.
وفي المرتبة الثالثة يقف الطلبة بفوزه على السماوة في عقر دار الاخير بهدف السفاح يونس محمود، للانيق 14 نقطة في حين لفريق السماوة 7 نقاط بالمركز الثامن.
وعاد الكهرباء من ملعب مضيفه نفط الجنوب متعادلاً سلباً، للكهرباء 10 نقاط بالمركز الخامس، اما مضيفه فله 9 نقاط بالترتيب السادس، وتعادل نفط ميسان صاحب المركز السابع امام مضيفه الكرخ بهدف لمثله، سجل لنفط ميسان محمد عبد القادر وللكرخ أحمد شرشاب والاخير له 5 نقاط وضعته بالمركز التاسع ما قبل الاخير في المجموعة.
ولحساب المجموعة الثانية عزز فريق الميناء صدارته للائحة رافعاً رصيده الى 19 نقطة بعد فوزه الكبير على ضيفه الصناعة باربعة اهداف لهدف، الخاسر بقي في الموقع العاشر والاخير برصيد نقطتين فقط.
اما الجوية فقد حقق فوزا ًثميناً في ملعبه بهدفين نظيفين على الحدود في مباراة اقيمت بملعب مملؤ بالماء اثر الامطار التي هطلت على بغداد مؤخراً، سجل للفائز اللاعبان بسام قابل ونعيم محسن ورفع الجوية رصيده الى 15 نقطة بالمركز الثاني في حين للحدود 9 نقاط في المركز السابع.
وفي بقية مباريات المجموعة، فاز أمانة بغداد على النجف بهدف من دون رد، وتعادل اربيل وزاخو سلباً، في حين فاز الشرطة على كربلاء بهدف مقابل لاشيء.
من جانب آخر، اجرت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم، قرعة دور الـ 32 من بطولة الكأس بعد توقف دام لاكثر من 12 سنة.
واكد رئيس لجنة المسابقات علي جبار: “ان القرعة اسفرت عن مواجهات متوازنة، إذ سيلعب نادي الحسين مع الميناء وبلد مع زاخو وديالى مع كاره والزوراء مع الدفاع المدني ونفط الجنوب مع الطلبة والسماوة مع القاسم والصناعة مع الصحة وامانة بغداد مع الكوفه”.
واضاف جبار: “القرعة التي جرت في مقر اتحاد القدم العراقي اسفرت ايضا عن مواجهات ساخنة ستجمع بين القوة الجوية ونفط ميسان والجيش مع النجف والكرخ مع اربيل ونفط الوسط مع الحدود ودهوك مع الكهرباء والنفط مع شهربان والصليخ مع كربلاء والخطوط مع الشرطة”.
يذكر ان مباريات الدور الاول ستقام يومي ال 11 و12 من شهر تشرين الثاني الجاري بمشاركة 32 فريقاً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة