الأخبار العاجلة

معرض بغداد الدولي يشهد أقبالاً جماهيرياً كبيراً

مدّد أوقات زيارة المواطنين إلى التاسعة والنصف مساءً

إعداد ـ زينب الحسني:

قررت ادارة معرض بغداد الدولي تمديد زيارة المواطنين الى المعرض من التاسعة صباحاً الى التاسعة والنصف مساءاً بعد الاقبال الكبير للعائلات العراقية التي تزور المعرض يومياً .
وقال جاسم العامري مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في بيان للمكتب الاعلامي بأن الاقبال الكبير لأجنحة المعرض من المواطنين وعوائلاتهم جعلنا نقرر تمديد الوقت من الساعة التاسعة صباحاً الى الساعة التاسعة والنصف مساءاً وهي خطوة اولى باتجاه مساعدة العائلات بغية الاطلاع والاستمتاع بعروض الدول والشركات التي اسهمت في الدورة 42 للمعرض الدولي الذي اقيم تحت شعار «أمل العراق في التغيير والازدهار والاستقرار الدائم».
مضيفاً بأن اجنحة الدول تشهد مزيداً من الاقبال على فعاليات المعرض خاصة وان العديد من الاجنحة تمارس سحبة يومية للحصول على جوائز وهدايا ثمينة تقدم للمواطنين الذين يزورون تلك الاجنحة.
واشار العامري الى ان الدورة الحالية مازالت تحقق نجاحات كبيرة من حيث استقطاب الدول والشركات ,فضلاً عن نجاح الفعاليات والممارسات اليومية كذلك فان الاقبال الجماهيري الكبير اعطى المعرض رونقاً جميلًا أكسبه اهتماماً اكبر وهذا يؤكد بانه تظاهرة اقتصادية كبيــرة فتحــت أفاقاً واسعــة امام العراق لولوج شركات واستثمارات مختلفة.
هذا وقد شارك في المعرض (22) دولة والمئآت من الشركات .

فعاليات اندنوسيا
فيما احتفلت اندنوسيا باليوم الوطني لها في معرض بغداد الدولي ورفع علم البلاد في ساحة الاحتفالات وسط المعرض.
وبدأ الحفل الذي حضره السفير الاندنوسي في بغداد واركان السفارة وممثل عن وزير التجارة وكالة مدير عام المعارض والخدمات التجارية العراقية بالسلام الوطني لاندنوسيا والعراق ثم قدمت فعاليات فنية وفلكلورية جسدت تاريخ وحضارة اندنوسيا كذلك تم افتتاح معرض فني شمل عدة لوحات فنية من تاريخ الصناعات وتطور مجالات العمل التجاري والزراعي وخطة التطوير التي شهدها البلد الصديق .
روسيا والمانيا أحتفالات
شهد معرض بغداد الدولي أيضاً احتفالية رفع اعلام روسيا والمانيا في وسط المعرض الذي يشهد اقبالًا جماهيرياً واسعاً .
وقال جاسم العامري مدير عام المعارض والخدمات التجارية العراقية خلال احتفالية رفع اعلام البلدين بأن وجود الدول الكبرى في هذا المعرض يؤكد تحديهم للإرهاب ومواصلة اللقاءات مع المسؤولين العراقيين لإيجاد ارضية تعاون وتفاهم مشترك.
واضاف أن الاصدقاء الالمان والروس لديهم مشاريع عملاقة في قطاعات الزراعة والصناعة وهناك تعاون مشترك مع القطاع الخاص العراقي للمشاركة في مشاريع مشتركة .

المركز الاقتصادي الالماني
من جانب آخر عبر السفير الالماني في بغداد عن دواعي سروره لحضور فعاليات معرض بغداد الدولي وافتتاح المركز الاقتصادي الالماني من خلال وجود عدد كبير من الشركات الالمانية تعمل مع شركائنا العراقيين برغم الظروف الصعبة التي يعيشها العراق.
مضيفاً بأن اللجنة العراقية – الالمانية اجتمعت في برلين بحضور وزير الصناعة في البلدين وهذه اللجنة لها برنامج واسع لإقامة مذكرات تفاهم او تعاقدات تسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
واشار بأن حجم التبادل التجاري والاقتصادي مع العراق وصل الى 2 مليار يورو برغم الظروف الصعبة التي تواجه العراق, مشيراً الى ان موقع السفارة ستكون نقطة اتصال بين الجانبين لتقديم الدعم والمشورة وتطوير العلاقات بين البلدين.

عروض سيارات
شاركت الشركة العامة لتجارة السيارات بجناح يضم عدداً من الشركات العالمية لصناعة السيارات كذلك عروضاً مغرية لبيع السيارات على وفق نظام البيع النقدي والتقسيط .
كذلك ضم جناح الشركة عددا كبيراً من السيارات الانتاجية والمعدات التخصصية والتي تخدم الوضع الراهن الذي يشهده البلد في ظل تساقط كميات كبيرة من الامطار .
وقال المهندس عمار مصطفى ان جناح شركته في معرض بغداد زاخر بكميات كبيرة ونوعيات متنوعة من السيارات الصالون وسيارات الحمل الانتاجية .
مؤكداً ان مشاركة شركته هذا العام بعدد كبير من الشركات العالمية التي لديها تعاقدات ثنائيه معها كذلك عرض للمعدات التخصصية في مجال السيارات ومولدات الكهرباء التي تقوم الشركة ببيعها للقطاعين العام والخاص.

انتاج عراقي
وشهد المعرض هذا العام عرضاً لسيارات الصالون التي بعضها انتاج عراقي وهذا يأتي في اطار الاهتمامات بالصناعات الوطنية وهناك اتفاق مع الشركة العامة لصناعة السيارات على انتاج سيارات وطنية نوع الغزال والفرات وساوة وبراق وطيبة واور واكد وحضر وهذه السيارات ستدخل السوق العراقية بالاسماء العراقية الجديدة وهذا مؤشر جيد سيسهم بتطوير الصناعات العراقية .
واضاف مصطفى بأن الجناح يشهد حالياً بيع سيارات صالون بالتقسيط بعد ان يدفع 10% من قيمة المبلغ الكلي وتقديم كفيل ضامن من موظفي الدولة.
ودعا المواطنين للاستفادة من هذه المبادرة والحصول على سيارة حديثة بالتقسيط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة