اليوم.. خمس لقاءات في الجولة الثامنة لدوري الكرة

الأولمبي.. يعسكّر في أربيل الاحد

بغداد ـ الصباح الجديد:

تعاود اليوم الخميس عجلة دوري فوكس الممتاز بكرة القدم الدوران، بعد توقف بسبب سوء الاحوال الجوية، وعدم صلاحية الملاعب لإقامة المنافسات، إذ تفتتح مباريات الجولة الثامنة بإقامة خمس مباريات لحساب المجموعة الاولى، اولى المباريات تجمع متصدر المجموعة فريق الزوراء وضيفه دهوك على ملعب الصناعة، وتجمع المباراة الثانية وصيف المجموعة نفط الوسط مع فريق النفط صاحب المركز الثالث، وفي ملعب السماوة سيكون لقاء اهل الدار والضيف الثقيل فريق الطلبة، ويضيف فريق الكرخ على ملعبه نفط ميسان، وستقام مباراة نفط الجنوب وضيفه الكهرباء على ملعب المدينة الرياضية.
وتستكمل المنافسات يوم غدٍ الجمعة بإقامة مباريات لحساب المجموعة الثانية، ففي ملعب القوة الجوية سيكون لقاء الجوية والحدود، وفي ملعب فرانسوا حريري سيقام ديربي الشمال، الذي يجمع اربيل بجاره زاخو، وسيكون ملعب كربلاء مسرحاً للقاء اهل الدار وضيفه الشرطة، ويضيف فريق بغداد على ملعبه فريق النجف، ويغادر فريق الصناعة صوب محافظة البصرة لملاقاة فريق نفط الجنوب على ملعب المدينة الرياضية في البصرة.
الى ذلك، قال المدير الفني لنادي الصناعة الرياضي، حمزه داود، ان الفريق الازرق لن يستمر بالتواجد عند قاع المجموعة الاولى من الدوري العراقي لكرة القدم.. واكد داود: «الكل يجمع سواء من جهة الشارع المحلي والاعلام الرياضي ان نادينا يقدم مباريات جيدة لكنه يفتقد للتوفيق».
واشار: «فريقنا يحصل على فرص كثيرة خلال المباريات بيد اننا يفتقر لتواجد هداف يحول الفرص الى اهداف حقيقية».. واوضح داود: «ان الادارة واقفة خلف الجهاز الفني واللاعبين، لأنها متيقنة ان الفريق يؤدي مبارياته بشكل ايجابي لكن الامور لا تسير وفق ما يريده ابناء النادي الازرق».. يذكر ان نادي الصناعة يحتل المركز ال 10 والاخير في المجموعة الثانية، جامعا نقطتين من تعادلين وخمس هزائم.
من جانب اخر، يغادرنا يوم الاحد المقبل وفد منتخبنا الاولمبي الى محافظة اربيل من اجل اقامة معسكر تدريب قبل التوجه الى معسكره في دولة الامارات والتحضير لبطولة اسيا المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو، واسفرت القرعة عن وقوع منتخبنا في المجموعة الثالثة الى جانب كوريا الجنوبية واوزبكستان واليمن ومن المؤمل ان تقام البطولة في دولة قطر منتصف شهر كانون الثاني المقبل.
وقال عضو الاتحاد رئيس وفد المنتخب الاولمبي يحيى زغير : سيقيم المنتخب معسكرا تدريبيا في محافظة اربيل يبدأ من يوم 8 الى يوم 17 من الشهر الجاري وسندخل المعسكر الخارجي في دولة الامارات من يوم 18 لمدة عشرة ايام.
واضاف زغير: سيخوض المنتخب الاولمبي مباراتين تجريبيتين مع فريق اربيل من اجل توضيح الصورة الكاملة امام الملاك التدريبي والاهم في المباراتين ليست النتيجة وانما الوقوف على مستويات اللاعبين، اما في معسكر الامارات فسيلتحق لاعبو المنتخب الذين استدعوا مؤخرا الى قائمة الوطني بعد انتهاء مباراتنا مع منتخب تايون التي ستجري يوم السابع عشر من الشهر الجاري في ايران.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة