الأخبار العاجلة

«سلة الناشئين» يواجه ماليزيا بحثاً عن التعويض آسيوياً

جكارتا ـ نبيل الزبيدي *
تستكمل اليوم الخميس منافسات نهائيات آسيا بكرة السلة للناشئين اذ يواجه منتخبنا نظيره الماليزي ضمن اطار تحديد المراكز من التاسع الى الثاني عشر في اللقاء الذي يجمعهما على قاعة السون المغلقة في العاصة الاندونيسية جكارتا التي تحضن البطولة لغاية السابع من الشهر الجاري.
ويدخل ناشئتنا هذه المباراة بعد فقدانه التأهل الى دور الثمانية نتيجة خسارته من تايلند بفارق ثلاث نقاط 52-49 وبالتالي اللعب لتحديد المراكز من 9-12 التي لا تتناسب مع امكانية الفريق الذي يضم مجموعة متميزة من اللاعبين واستطاع منتخبنا مجاراة الصين وكوريا الجنوبية والفوز على البحرين والهند، ويلتقي ضمن اطار تحديد هذه المراكز ايضا فريقا البحرين واندونيسيا اذ سيقابل منتخبنا الفائز من تلك المباراة.
ويلتقي اليوم في مباريات الربع النهائي لبنان امام كوريا الجنوبية والكويت مع الصين ويواجه اليابان نظيره الفلبيني واللقاء الرابع يجمع الصين تايبه مع تايلند والفائز من هذه المباريات يتأهل الى المربع الذهبي والخاسر يلعب لتحديد المراكز من الخامس الى الثامن كأفضل منتخب في القارة الاسيوية لفئة الناشئين بكرة السلة، ومن المقرر ان تقام مباريات النصف النهائي يوم غد الجمعة وتختتم البطولة بعد غد السبت بإجراء المباراة النهائية و يتأهل اصحاب المراكز الثالثة الاولى الى بطولة العالم لكرة السلة تحت 17 سنة.
وشهدت نتائج الجولة الاخيرة للبطولة فوز لبنان على ماليزيا 83-79 نقطة وتغلب الكويت على البلد المضيف اندونيسيا بنتيجة 79-63 نقطة وفوز الصين تايبه على اليابان 83-75 نقطة وفوز كوريا على البحرين 90-69 نقطة والحق المنتخب الفليبيني الخسارة الاولى على الاطلاق ببطل النسخة الماضي الفريق الصيني في بطولة اسيا لفئة ما دون 16 عاما وذلك بعدما تغلب عليه بنتيجة 78 – 72 نقطة.
وبهذه النتائج تصدرت الصين تايبه ترتيب المجموعة الاولى وثانيا لبنان وحل ثالثا اليابان وجاء بالترتيب الرابع الكويت وتتأهل هذه الفرق الى دور الثمانية واحتل البلد المضيف اندونيسيا المركز الخامس وماليزيا سادسا، اما المجموعة الاولى فقد تصدرها الصين والفلبين ثانيا وكوريا الجنوبية بالمركز الثالث وتايلند رابعا وصعدت هذه الفرق الى الدور الثمانية واحتل منتخب الناشئين المركز الخامس يليه سادسا البحرين.. هذا وتأهل فريقان عربيان الى دور ربع النهائي هما لبنان والكويت

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة