الأخبار العاجلة

الريال يعبر عقبة سان جيرمان.. ومان سيتي يقسو على إشبيلية

في دوري أبطال اوروبا

العواصم ـ وكالات:

حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على حساب ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم مساء أول امس على ملعب «سنتياجو برنابيو»، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ريال مدريد سجل هدفه الوحيد عن طريق البديل ناتشو في الدقيقة 35، ليرفع الفريق الإسباني رصيده إلى 10 نقاط، متصدراً الترتيب، بينما تجمد رصيد سان جيرمان عند 7 نقاط بالمركز الثاني بالمجموعة، ليضمن الريال رسمياً التأهل إلى دور الستة عشر للبطولة بعد فوز شاختار الأوكراني على مالمو السويدي ويصبح أول المتأهلين من دور المجموعات.
وفي مباراة اخرى، إقترب نادي مانشستر سيتي الانجليزي من التأهل لدور ال16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن جدد فوزه على مضيفه أشبيلية الاسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» بالاندلس في واحدة من أروع مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات في «التشامبيونزليج».
سجل هدف مانشستر سيتي الأول الانجليزي رحيم سترلينج في الدقيقة 8 من بداية اللقاء، وأضاف البرازيلي فرناندينهو لويس روزا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 11، قبل ان يقلص الفرنسي بينوا تريموليناس الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 25، بينما أحرز الايفواري ويلفريد بوني الهدف الثالث للسيتيزن في الدقيقة 36.
وتمكن مانشستر سيتي، متصدر الدوري الانجليزي الممتاز، من العودة من الاندلس معقل فريق أشبيلية، بطل الدوري الأوروبي، بثلاث نقاط ثمينة ليرفع رصيده إلى (9 نقاط) في المركز الاول بالمجموعة الرابعة لينتزع الصدارة من يوفنتوس الايطالي والذي تراجع للمركز الثاني برصيد (8 نقاط) بعد تعادله مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني (1-1)، في المقابل تجمد رصيد أشبيلية عند (3 نقاط) في المركز الثالث قبل مونشنجلادباخ «متذيل المجموعة برصيد نقطتين قبل جولتين على ختام دور المجموعات.
وحقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزًا مهمًا ومستحقًا بهدف مقابل لا شيء أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي على ملعب «أولدترافورد»، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.. أحرز هدف المباراة الوحيد القائد واين روني في الدقيقة 79، ليتصدر يونايتد المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، في حين تجمد رصيد سسكا موسكو عند 4 نقاط في المركز الثالث.
كما فاز فريق بنفيكا البرتغالي على ضيفه غلطة سراي التركي بهدفين مقابل واحد في رابع جولات المجموعة الثالثة ببطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.. تقدم بنفيكا أولا بهدف سجله جوناس الدقيقة 52 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء مستغلا كرة طولية أخفق الدفاع في التعامل معها، قبل أن يدرك لوكاس بودولسكي هدف التعادل لغلطة سراي من تسديدة أيضا من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس الدقيقة 58.
ولكن لويساو وضع بنفيكا في المقدمة مجددا بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء في المقص الأيسر لمرمى غلطة سراي الدقيقة 67، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.
وبهذا ينفرد بنفيكا بصدارة المجموعة، برصيد تسع نقاط، مستغلا تعادل أتلتيكو مدريد الإسباني خارج قواعده مع أستانا الكازاخي سلبيا من دون أهداف، ليحتل (الروخيبلانكوس) الوصافة بسبع نقاط.. في حين يتجمد رصيد غلطة سراي عند أربع نقاط في المركز الثالث، بفارق اثنتين أمام أستانا المتذيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة