معرض نسوي للخط والزخرفة

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا المركز الثقافي العراقي للخط العربي والزخرفة الخطاطات العراقيات والمزخرفات إلى إقامة معرض خاص لمشاركاتهن وإبداعاتهن في مجال الخط والزخرفة، في أول بادرة من نوعها.
وسيتولى المركز دعم المشروع بالإمكانيات المتاحة، وذلك بعد المشاركة الناجحة لعدد من الخطاطات العراقيات في المهرجان الثامن للخط والزخرفة المقام في بغداد مؤخراً بالتعاون مع دائرة الفنون التشكيلية.
وقال مدير المركز فالح الدوري: “كانت الأعمال التي قدمتها المبدعات العراقيات المشاركات في مهرجان الرواد الثامن للخط العربي بمثابة البذرة في الأرض الخصبة، وسيثمر هذا الزرع الخير والبركة بما تقدمه الأيادي المبدعة من انجاز”.
وأضاف إنّ مشاركة النساء أضفت إلى المعرض لمسة أنثوية مهمة، وأشّرت تفوقاً في هذا المجال بالإمكان صقله وتوفير المناخ الملائم له للتواصل، في وقت ظل الفن النسوي غائبا في هذا المجال.
وأكّد إنّ المركز يمد يده إلى كلّ الخطاطات باستعادة ألق بغداد وحضارتها، من الخطاطات والمزخرفات ولعل من بينهن الخطاطة (شهدة الابرية) التي تعدّ من الخطاطات العراقيات التي بقيت حاضرة في ذاكرة التأريخ الخطي العربي. وكان المركز الثقافي العراقي للخط العربي والزخرفة، قد افتتح بوزارة الثقافة والسياحة والآثار فعاليات مهرجان الرواد الثامن للخط العربي والزخرفة على قاعة متحف الفن الحديث كولبنكيان للفترة من العاشر من تشرين الأول وحتى الثالث عشر منه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة